أخبار الآن | تويتر

 

اندلعت حرائق كثيفة بمدينة الشوف اللبنانية، ووصلت النيران إلى المنازل المجاورة، الأمر الذي دفع المواطنين إلى الانتقال من منازلهم الى أماكن آمنة.

وتفاعل عدد كبير من نجوم الطرب والتمثيل في عالمنا العربي مع الحدث وأعربوا عن حزنهم وغضبهم من المشاهد المقبلة من لبنان وطن السحر والجمال عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
كتبت اللبنانية سيرين عبدالنور عبر حسابها الشخصي على موقع تويتر: “يا رب تحمي لبنان، يا رب ابعد الشر عن الأطفال والعائلات،بلدنا الأخضر يحترق أمام عيوننا، لا توجد حرقة قلب من ذلك المشهد الصعب”.

 

وعلقت الفنانة نيكول سابا على المأساة: “الله يحمي شباب الدفاع المدني، والصليب الأحمر وجيشنا اللبناني، وكل الشباب الذين يتحركون بمجهود فردي لإطفاء الحرائق، والمسؤولين لا حياة لمن تنادي، في لبنان كارثة بيئية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، شيء يحرق القلب”.

وكتبت المطربة اللبنانية نوال الزغبي، عبر تويتر: “طبيعة لبنان هى جنته والنار تغتالها بوحشية. يجب أن تتحرك الدولة كلها لإنقاذ رئة لبنان، الاستهتار أكبر حرام”.

وأعربت الفنانة ماغي بوغصن عن حزنها الشديد وكتبت: “رحمتك يا رب، شيء يحرق القلب.. الله يحمي”، شاكرة جهود الشباب التي تضع أرواحها على المحك لإطفاء النيران.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

104 حرائق تلتهم لبنان من شماله إلى جنوبه (صور وفيديو)

الحرائق تستمر في لبنان وسط غياب طوافات الإطفاء