هل ينتقل محمد صلاح إلى ريال مدريد للمشاركة في دوري الأبطال؟

أبدى النجم المصري محمد صلاح حزنه الشديد وشعوره بالتدمير بسبب نتائج ليفربول في الموسم الحالي.

وقال صلاح على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إنه يشعر بخيبة أمل بسبب عدم تأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا.

وأوضح: “لقد دُمرت تمامًا، لا يوجد أي عذر على الإطلاق”.

وتابع: “كان لدينا كل ما نحتاجه للوصول إلى دوري أبطال أوروبا العام المقبل، وفشلنا، نحن ليفربول والتأهل إلى “تشامبيونز ليغ” هو الحد الأدنى”.

وأضاف: “أنا آسف، ولكن من المبكر تقييم الأمور بإيجابية أو صورة متفائلة، لقد خذلنا أنفسنا وجماهيرنا”.

يذكر أن ليفربول في التأهل لدوري الأبطال بعد فوز مانشستر يونايتد على ضيفه تشيلسي 4-1 في مباراة مؤجلة، لينتزع اليونايتد آخر البطاقات المؤهلة لدوري الأبطال.

بين زاويتين| محمد صلاح.. ينتقل أم يبقى في ليفربول؟

هذه الرسالة جعلت باب الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة مفتوحاً بحسب صحفيين رياضيين، خصوصاً وأن صلاح من اللاعبين الكبار عالمياً وسيكون غيباه عن دوري أبطال أوروبا بمثابة ضربة كبيرة معنوياً بالنسبة له، وأيضاً سيكون ذلك سيئاً على المسيرة المهنية له.

لكن آخرين رؤوا أن على صلاح عدم ترك ليفربول والانتقال للريال أو البارسا، باعتبار أن النجم المصري صار أيقونة تاريخية في ليفربول، وأن الظروف في الريال أو البارسا ليست مضمونة.

محمد صقار لم يشجع صلاح على الانتقال من ليفربول.

 

محمد البكري يعتقد أن منظومة يورجن كلوب هي من ساعدت صلاح ولا يجب عليه الانتقال

 

وسام بن زعموط ألقى باللائمة على المدرب الألماني يورجن كلوب

 

 

بالمقابل اتفقت علا مع الرأي القائل بأن محمد صلاح يجب أن ينتقل للريال أو البارسا

 

يورجن كلوب متفهم

وعلق يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، على رسالة محمد صلاح، الدولي المصري ونجم الفريق، بعد فشل الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

وقال كلوب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة ساوثهامبتون: “تعليق محمد صلاح أمر طبيعي تمامًا، في عالم وسائل التواصل الاجتماعي تحدث الكثير من الأشياء السيئة باستمرار ولا أعتقد أن هذا كان أحدها، لقد كان مجرد وصف طبيعي لشعوره، وهو على حق، لكنني رأيته قبل ساعة وكان يبتسم، إنه ليس في مزاج سيء، هذا كل شيء”.

وأضاف كلوب: “منذ فترة طويلة كان واضحًا من نقطة معينة أنه لن يكون موسمًا جيدًا تاريخيًا لفريق ليفربول، أعتقد أننا قلنا كل شيء عنه، لسنا سعداء مطلقًا به، لقد ارتكبنا أخطاء، ولم نتمكن من تحقيق ما أردناه في كثير من الأحيان بشكل كاف ومتسق بما فيه الكفاية”.

وتابع: “كلنا نفكر على هذا النحو، إنه ليس الموسم الذي أردناه، إذا فزنا ضد أستون فيلا، فسنجلس هنا متحمسين ولكن من المحتمل أن يتأهل يونايتد على أي حال، إنه ليس موسمًا نتحدث عنه، باستثناء ربما أجزاء منه”.

في وقت سابق من هذا العام كشف خايمي بابون مدرب النجم المصري محمد صلاح، أنه اقترح على الأخير الانتقال إلى برشلونة قبل توقيعه مع ليفربول الإنجليزي عام 2017، إلا أن الهداف رفض الفكرة، كاشفاً في الوقت ذاته أن حلمه ارتداء قميص الغريم التقليدي ريال مدريد.

وانتقل صلاح إلى ليفربول الإنجليزي صيف 2017 قادماً من روما الإيطالي حيث كان بابون يدرب صلاح على الإنهاء أمام المرمى، وتحول النجم المصري إلى أحد أهم هدافي كرة القدم في العالم حالياً، إذ بات هداف ليفربول التاريخي في الدوري الإنجليزي.