روما يواجه ميلان في قمة إيطالية بإياب ربع نهائي الدوري الأوروبي

يواجه نادي روما الإيطالي مواطنه فريق ميلان على ملعب “الأولمبيكو”، فى تمام التاسعة من مساء الخميس، في إياب ربع نهائى الدوري الأوروبي.

وتُعتبر مواجهة روما الفرصة الأخيرة لمدرب الروسونيري ستيفانو بيولي في مواجهة إيطالية النكهة، بعدما فقد فرصة الفوز بلقب الدوري لصالح غريمه إنتر وخرج من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا (انتقل لخوض الدوري الاوروبي)، ومن ربع نهائي الكأس المحلية.

وبات المدرب ابن الـ58 عاماً تحت تهديد الإقالة منذ قدومه في 2019 بسبب عدم الرضا عنه في الأشهر الأخيرة، وسيكون بحاجة إلى مصالحة الجماهير في مباراتين متتاليتين، الأولى أمام روما أوروبياً، والثانية بعد 4 أيام في عقر داره على ملعب “سان سيرو” حيث عليه تفادي عار أن يحسم إنتر اللقب رسمياً.

ويدخل بيولي الإياب بعد تأخّره ذهاباً بهدفٍ نظيف، لكن فريقه لم يخسر في آخر أربع زياراتٍ لروما.

في المقابل، يأمل أسطورة نادي العاصمة دانييلي دي روسي استكمال مسيرته الناجحة مع روما منذ حلوله في كانون الثاني/يناير بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو وقيادته إلى الفوز بلقبٍ أوروبيّ جديد بعد لقب كونفرنس ليغ قبل سنتين بقيادة مورينيو نفسه.

ولم يُكمل روما مباراته المحلية الأخيرة أمام مضيفه أودينيزي حين توقّفت المباراة قبل 18 دقيقة على نهايتها عقب تعرّض مدافع فريق العاصمة العاجي إيفان نديكا لوعكة صحية ونقله إلى المستشفى في الوقت الذي كانت النتيجة تُشير إلى التعادل 1-1.

وسيفتقد روما إلى خدمات مدافعه البالغ 24 عاماً والذي يُعدّ من الركائز الأساسية في الفريق.

تاريخ مواجهات روما ضد ميلان

تاريخيًا التقى فريقا روما ضد ميلان في 198 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع الروسونيري الفوز في 84 لقاء والتعادل في 62 مواجهة والخسارة أمام روما في 52 لقاء.

وسجل لاعبو روما 223 هدفًا مقابل 281 لصالح “الروسونيري”، بينما يتصدر الأسطورة الإيطالية فرانشيسكو توتي قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 11 هدفًا، بفارق هدف عن النجم السابق لفريق ميلان بيترو بابلو فيرديس برصيد 10 أهداف.

ويتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية للمباراة بواقع 533 مليون يورو مقابل 327 مليون لصالح روما، بينما يعتلي قائمة أغلى اللاعبين في المباراة النجم رافائيل لياو بواقع 90 مليون يورو.