العين يقسو على الهلال ويضع قدما في نهائي دوري أبطال آسيا

وضع نادي العين الإماراتي قدما في نهائي دوري أبطال آسيا، بعد تغلبه على الهلال السعودي بأربعة أهداف مقابل هدفين في ذهاب دور نصف النهائي على استاد هزاع بن زايد.

وأنهى الفريق الإماراتي الشوط الأول بالتقدم بثلاثية نظيفها سجلها النجم المغربي سفيان رحيمي في الدقائق 6 و 23 و38، وفي الشوط الثاني سجل روميرو هدف العين الرابع، فيما سجل ثنائية الزعيم السعودي مالكوم في الدقيقة 49 وسالم الدوسري في الدقيقة 78.

ودخل العين المباراة التي كانت مقررة الثلاثاء قبل ان يتم تأجليها لمدة 24 ساعة بسبب العاصفة التي ضربت الامارات، وهو لم يعرف طعم الفوز في آخر 4 مباريات في كافة المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، بعكس الهلال الذي حقق سلسلة انتصارات هي الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول الى الفوز الرقم 34 على التوالي.

لكن بطل 2003 فاجأ صاحب الرقم القياسي بالألقاب في دوري أبطال آسيا (4 مرات) وضمه الى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهابا 4-1 وايابا 3-2 في دور المجموعات، وتخطى النصر في ربع النهائي 1-صفر ذهابا ثم ايابا بركلات الترجيح 3-1 بعد خسارته في الوقتين الاصلي والاضافي 3-4.

وأصبح المغربي سفيان رحيمي أول لاعب يسجّل “هاتريك” للزعيم الإماراتي في دوري أبطال آسيا منذ 2013، وأول لاعب يسجّل “هاتريك” في مرمى الهلال في البطولة منذ نفس العام

 

وسجل الهلال رقما سلبيا في الشوط الأول، فللمرة الثالثة فقط في تاريخه بدوري أبطال آسيا، يستقبل 3 أهدافٍ بالشوط الأول.

كما الحق العين بالهلال الخسارة الاولى في النسخة الحالية بعد سلسلة من 9 انتصارات على التوالي وتعادل.

واعتمد المدرب الارجنتيني للعين هرنان كريسبو على نفس استراتيجية مباراتيه امام النصر عندما استبعد التوغولي لابا كودجو، وركز على المرتدات السريعة بعدما ضرب العين بقوة في الشوط الأول بالتقدم بثلاثة اهداف سجلها رحيمي الذي أكمل تالقه بعدما كان سجل ثلاثة اهداف ايضا في مباراتي ذهاب واياب ربع النهائي امام النصر.

وعاد العين الملقب بـ”الزعيم” بقوة إلى البطولة الآسيوية هذا الموسم بعد غياب نسختين توالياً، وتأهل إلى نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهاباً 1 – صفر ثم إياباً بركلات الترجيح 3 – 1 بعد خسارته في الوقتين الأصلي والإضافي 3 – 4.

وللمرة الثانية خلال مواجهاتهما بدوري أبطال آسيا، يتم احتساب 3 ركلات جزاء للزعيم ضد الهلال بعد مواجهة أبريل/نيسان 2018، لكن العين سجّل ركلتين آنذاك وأهدر ركلة واحدة.

العين يؤكد "الزعامة" ويقترب من نهائي أبطال آسيا برباعية في مرمى الهلال (فيديو)
وكان من المقرر أن تقام المباراة يوم الثلاثاء، لكن تم تأجيلها إلى اليوم بعد أن شهدت البلاد هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية. ويلتقي الفريقان يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الإياب على ملعب المملكة آرينا في العاصمة السعودية الرياض.