ليفربول كان قد طلب إعفاء صلاح من الانضمام لمنتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن قائمة الفريق استعداداً لمعسكر شهر مارس الذي ينطلق ١٣ مارس الجاري استعدادا للبطولة الودية التي تضم منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا والمقرر إقامتها في أبو ظبي.

وشهدت القائمة استبعاد النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، بينما تم ضم 25 لاعبا آخرين من اللاعبين المحليين والمحترفين.

وكان نادي ليفربول قد طلب إعفاء صلاح من الانضمام لمعسكر مارس في ظل عدم تعافيه من الإصابة، لكن الدولي المصري عاد للمشاركة مع فريقه الإنجليزي يوم الخميس ضد سبارتا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي.

حسام حسن يستبعد صلاح من قائمة منتخب مصر لمعسكر الإمارات

كما يستعد للعب ضد مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي مساء الأحد.

وضمت القائمة 25 لاعباً هم:

فى حراسة المرمى: محمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدى سليمان ومصطفى شوبير.

الدفاع: أحمد حجازي ومحمد هاني وأكرم توفيق ومحمد حمدي ومحمد شكري ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وأحمد رمضان.

الوسط: حمدي فتحي ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدي أفشة وأحمد نبيل كوكا.

الهجوم: محمود تريزيجيه ومصطفى فتحي وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامي.

يأتي استبعاد صلاح من قائمة المنتخب، بعد تقارير صحافية أشارت إلى توتر بين صلاح والمدرب الجديد للمنتخب حسام حسن الذي حلّ بدلاً من البرتغالي روي فيتوريا المقال، بعد مهاجمة حسن اللاعب البالغ 31 عاماً، معتبراً ان القرار لو كان بيده في كأس إفريقيا، فلن يعيد صلاح للمنتخب في حال التأهل للنهائي.

ونقل الاتحاد المصري عن ابراهيم حسن، شقيق المدرب حسام ومدير المنتخب ان الجهاز حريص على سلامة اللاعبين “وفي حالة إصابة أي لاعب سيتم حسم أمره من قبل الجهاز الفني والطبي للمنتخب خلال تواجده داخل المعسكر وبالتنسيق مع ناديه بكل شفافية”.

وفيما أضاف الاتحاد أن ابراهيم حسن تواصل عبر الهاتف “مع جميع اللاعبين المحترفين المختارين للمعسكر”، قال إيهاب الكومي عضو الاتحاد في تصريحات تلفزيونية “حتى الآن لم يحدث أي اتصال بين الجهاز الفني لمنتخب مصر مع محمد صلاح، وحسام حسن لم يستطع التواصل بشكل مباشر حتى الآن معه”.