السعودية مرشحة بقوة لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، إطلاق حملته الرسمية الخاصة بملف استضافة كأس العالم 2034، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكشف اتحاد الكرة السعودي، شعار الحملة وجاء بعنوان “معا ننمو” وحمل الشعار شريطين متعددي الألوان يشكلان الرقم 34. كذلك جرى الإعلان عن الموقع الإلكتروني الرسمي للحملة وهو (Saudi2034bid.com).

الاتحاد السعودي قال إن الشعار مصمم ليعكس “جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي”.

ونشر مقطع فيديو حول ملف الترشح جرى تصويره في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، استعرض خلاله “التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية للمملكة”.

 

 

ونقلت الوكالة عن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل القول إن ” تقديم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 يأتي كخطوة مهمة في رحلة المملكة الرياضية والكروية بالأخص”، مضيفا أن ملف الترشح “يمثل دعوة مفتوحة للعالم من أجل الانضمام إلينا في هذه الرحلة”.

وقالت الوكالة إن الاتحاد السعودي لكرة القدم أنشأ وحدة خاصة لملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034 بقيادة حمّاد بن خالد البلوي.

وأكد البلوي أن “ملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 يستمدّ الإلهام من أحلام وطموحات 32 مليونا من سكّان المملكة العربية السعودية”. ووعد بتقديم “ملف ترشح يفخر به الشعب السعودي بأكمله”.

"معاً ننمو".. السعودية تطلق حملتها الرسمية لاستضافة كأس العالم 2034

لم يقدم الإعلان عن الحملة تفاصيل جديدة عن المدن والملاعب المستضيفة للبطولة المكونة من 48 فريقا التي يتوقع أن تقام بين نوفمبر وديسمبر 2034.

ويتوقع أن يوافق الفيفا على طلب المملكة السعودية استضافة البطولة في تصويت بلا منازع بين 211 اتحادا أعضاء في الكيان الحاكم قبل نهاية عام 2024. ولم يعلن بعد عن موعد ومقر اجراء التصويت.