الكونغو تنجح في التغلب على مصر بركلات الترجيح

نجحت الكونغو في التغلب على مصر بركلات الترجيح، في المباراة التي أقيمت بينهما، الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي أحداثها 11 فبراير المقبل.

وتلتقي الكونغو مع غينيا التي فازت في الوقت القاتل بهدف دون رد على غينيا الاستوائية الأحد، على ملعب ألاسان كواتارا في إبيمبي، وذلك في 2 شباط/فبراير المقبل.

تعرض محمد حمدي مدافع منتخب مصر للطرد في الدقيقة السابعة من الشوط الإضافي الأول أمام الكونغو الديمقراطية، وأكمل منتخب الفراعنة المباراة بـ10 لاعبين، كما تعرض أحمد فتوح لاعب منتخب مصر للإصابة في بداية الشوط الثاني، وبذلك ترتفع أعداد الإصابات في صفوف الفراعنة إلى 4.

وكان قد سجل مصطفى محمد هدف التعادل لمنتخب مصر أمام الكونغو الديمقراطية، من ركلة جزاء في الدقيقة 45 من زمن المباراة التي جمعت المنتخبين، الأحد، في دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في كوت ديفوار منذ 13 يناير الجاري وتنتهي أحداثها 11 فبراير المقبل.

وأصبح مصطفى أول لاعب مصري يسجل في 4 مباريات متتالية بتاريخ مشاركات مصر في أمم إفريقيا.

مصطفى وصل إلى هدفه الرابع بقميص منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا ليتساوى مع رضا شحاتة وحسن شحاتة، ليصبح على بعد هدف واحد من حسني عبد ربه وعماد متعب وعمرو زكي ومحمد نادي “جدو” والديبة.

ووصل مصطفى للهدف رقم 12 بقميص منتخب مصر حتى الآن خلال مسيرته بالإضافة إلى صناعة خمسة أهداف.

وبدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل ضم، في حراسة المرمى: محمد أبو جبل، في خط الدفاع: أحمد فتوح وأحمد حجازى ومحمد عبدالمنعم ومحمد هانى، في الوسط: محمد الننى وحمدى فتحى ومروان عطية، في الهجوم: تريزيجيه وأحمد سيد زيزو ومصطفى محمد.

وتأهل المنتخب المصري إلى الدور الثاني لبطولة أمم إفريقيا، بعدما تعادل على الرأس الأخضر بهدفين لكل فريق في الجولة الثالثة من الدور الأول لبطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، بينما تأهل منتخب الكونغو وصيفًا للمجموعة السادسة خلف المغرب ليضرب موعدا مع الفراعنة.

ورفع منتخب مصر رصيده بعد التعادل إلى 3 نقاط احتل بها المركز الثاني في المجموعة، خلف الرأس الأخضر المتصدر بـ7 نقاط، حيث تعادل المنتخب في المباريات الثلاثة بدور المجموعات للمرة الأولى في تاريخه، بينما واصل مصطفى محمد سجله التهديفي وسجل هدفه الثالث ليواصل الصراع على لقب الهداف.

والتقى منتخب مصر في مواجهات عديدة أمام الكونغو حيث جمعتهم 12 مباراة في مختلف البطولات جمعت بين الفريقين، حيث فاز منتخب مصر في 8 مباريات وخسر مباراة وحيدة وتعادل في 3 مباريات.

وسجل لاعبو منتخب مصر 25 هدفًا، بينما استقبل شباك منتخب مصر 22 هدفًا، وفيما يخص تاريخ مواجهات مصر والكونغو في بطولة كأس الأمم، التقى الثنائي في 4 مباريات وخسر مباراة وحيدة فقط.

حال تأهل منتخب مصر لربع نهائي كأس أمم إفريقيا سيواجه غينيا في دور ربع النهائي والمقرر لها 2 فبراير المقبل.

ستكون مباراة النهائي يوم 11 فبراير المقبل، حال وصول المنتخب إلى النهائي في مواجهة الفائز من مواجهات “نيجيريا مع الكاميرون” و”أنجولا مع ناميبيا” و”الرأس الأخضر مع موريتانيا” و”المغرب مع جنوب إفريقيا”.