الاتحاد الإفريقي يعلن إلغاء عقوبة الإيقاف بحق وليد الركراكي

يقود المدرب وليد الركراكي منتخب بلاده المغرب في مباراته ضد جنوب إفريقيا، الثلاثاء، المقبل في الدور ثمن النهائي لنهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في ساحل العاج، بعدما ألغت لجنة الاستئناف عقوبة إيقافه لأربع مباريات بينها اثنتان موقوفتا التنفيذ حسب ما أكد مصدر في الاتحاد الإفريقي الجمعة لوكالة فرانس برس.

وأوضح المصدر أنه تم إبلاغ القرار إلى الاتحاد المغربي الذي كان استأنف عقوبة إيقاف مدربه وتغريمه 5 آلاف دولار من قبل لجنة الانضباط الأربعاء على خلفية الأحداث التي شهدتها نهاية مباراته ضد الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات، حيث وجّه قائد الأخيرة شانسيل مبيمبا، حركة غير رياضية إلى الركراكي بداعي أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس وفي الممرات المؤدية إليها.

المنتخب المغربي يحالفه الحظ قبل ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية

وقاد المدرب المساعد رشيد بنمحمود “أسود الأطلس” في المباراة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات ضد زامبيا وتابعها الركراكي من المدرجات وانتهت بفوز أسود الأطلس 1-0 وضمانهم صدارة المجموعة السادسة.

وانتقد الاتحاد المغربي قرار نظيره الإفريقي ووصفه بـ”المجحف” و”مجانباً للصواب” وتقدم باستئناف معزز بدفوعات قامت لجنة الاستئناف للاتحاد القاري بدراستها وعلى ضوئها ألغت العقوبة.