المغرب أول فريق عربي يحقق انتصارا في البطولة الإفريقية

كشّر المغرب رابع كأس العالم 2022 عن أنيابه مبكرا بفوز سهل على تنزانيا المنقوصة 3-0 الأربعاء على ملعب “لوران بوكو” في سان بيدرو، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل

وحقق منتخب المغرب فوزًا مستحقًا على حساب نظيره تنزانيا بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء.

جاءت أهداف المباراة عن طريق الثلاثي رومان سايس، عز الدين أوناحي، ويوسف النصيري بالدقائق 30، 77، و80 على التوالي فى واحدة من العروض القوية لأسود الأطلس في بطولة أمم إفريقيا.

وبات منتخب المغرب أول فريق عربي يحقق انتصارا فى بطولة كأس أمم إفريقيا بعد تعادل مصر والجزائر، وهزيمة كل من تونس وموريتانيا بالجولة الأولى للكان.

وأوقعت قرعة كأس أمم إفريقيا منتخب “أسود الأطلس” فى المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات جمهورية الكونغو الديمقراطية، وزامبيا وتنزانيا.

ويدخل منتخب المغرب نهائيات “كان 2023” باعتباره أحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب أمم إفريقيا، خاصة بعد الظهور التاريخى في كأس العالم 2022، حيث أصبح أول منتخب عربي وأفريقي يبلغ الدور نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام منتخب فرنسا، وذلك بعد أن أطاح بمنتخبي إسبانيا والبرتغال المرشحين للمنافسة على اللقب.

بـ3 أهداف في شباك تنزانيا.. المغرب يحقق أول انتصار عربي في كأس أمم إفريقيا

المغرب ضد تنزانيا

وتسلح “أسود الأطلس” بقيادة مدربه وليد الركراكى، بالعديد من النجوم بحثا عن التتويج باللقب الأفريقي لعل أبرزهم أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، ياسين بونو حارس الهلال السعودي، حكيم زياش مهاجم جالاتا سراى التركي، عز الدين أوناحى لاعب وسط مارسيليا الفرنسي، ويوسف النصيري نجم إشبيلية الإسباني.

وسجل منتخب المغرب ظهوره في كأس الأمم الإفريقية 2023، للمرة التاسعة عشر في تاريخه، حيث شارك 18 مرة سابقة بدءا من نسخة 1972 وأحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا، بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، ونجح في التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.

وتعود المرة الأخيرة التي سجله فيها “أسود الأطلس” ظهوره في نهائي أمم إفريقيا، إلى عام 2004 عندما خسر اللقب أمام نظيره المنتخب التونسي بهدفين مقابل هدف.

ومن المقرر أن يلتقى منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره منتخب زامبيا، في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، على ملعب “لاورينت بوكو”، في ختام منافسات الجولة الأولى من أمم إفريقيا 2023.