أمم إفريقيا.. عشاق الكرة الإفريقية على موعد مع مباريات في قمة الحماس

مع انطلاق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023 توتال إنيرجيز بحفل افتتاح مبهر أقيم في استاد الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، بدأت التساؤلات حول أبرز المباريات المقبلة.

دور المجموعات من بطولة هذه النسخة، سيكون شاهدا على عدد من المباريات المثيرة من دون شك، وستشهد البطولة 36 مباراة ستجرى خلالها ندية وإثارة كبيرتين، مما يجعل عشاق كرة القدم القارية في حالة تشويق.

في السطور التالية نستعرض معكم أبرز 10 مباريات من المتوقع أن تمتلئ بالحماس والندية.

السنغال – غامبيا

تقام المبارة في الـ 15 من يناير وتحديدا في الـ 14:00 بتوقيت غرينتش.

على الورق، تبدو المباراة غير متوازنة ولكن من دون معرفة التنافس بين بلدين يشبهان بعضهما البعض في عدة نقاط، فقد تواجه الفريقان في 4 مباريات سابقة، حقق فيها أسود التيرانغا الفوز مرتين بينما حسم التعادل نتيجة المباراتين الأخريين.

أفريقيا

كوت ديفوار – نيجيريا

تقام المبارة في الـ18 يناير في الساعة  17:00. بتوقيت غرينتش.

وهذه المباراة ستجمع أبطال إفريقيا السابقين. 6 ألقاب بين المنتخبين، 2 للفيلة و4 لسوبر إيجلز، ومع القوة المذهلة لكلا الفريقين، لا ينبغي أن تكون خيبة الأمل موجودة.

أفريقيا

مصر – غانا

تقام المبارة في  الـ18 يناير الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش.

تشهد المباريات بين البلدين دائما إثارة وحماس، لاسيما أنه سيكون على أرضية الميدان 11 لقب قاري بين المنتخبين، بواقع 7 ألقاب للفراعنة و4 للنجوم السوداء.

ويتفوق المنتخب المصري بشكل نسبي أمام نظيره الغاني في مواجهات كأس الأمم الأفريقية، حيث التقيا في 4 مباريات، فاز الفراعنة في لقائين كان أبرزهما نهائي نسخة 2010 حين توج المنتخب المصري باللقب، فيما تعادل الفريقان مثلهما بينما انتهت مباراة بالتعادل الإيجابي.

إفريقيا

السنغال – الكاميرون

تقام المبارة في 19 يناير الساعة 17:00. بتوقيت غرينتش.

ستكون مباراة بين الأسود التي ينتظرها الجميع، حيث ستلتقي “أسود تيرانغا” مع “الأسود غير المروضة”، وفي هذه المباراة يسعى حامل اللقب الإفريقي منتخب السنغال لفرض منطقه من دون شك.

إفريقيا

الجزائر – بوركينا فاسو

تقام المبارة في 20 يناير الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش.

كانت المواجهات الأخيرة بين المنتخبين مليئة بالتشويق، ومن ثم يتوقع أن تشهد المبارة بين “الأفناك” و”الخيول” مرة أخرى.

إفريقيا

تونس – مالي

تقام المباراة في 21 يناير، 18:00 بتوقيت غرينتش.

شاءت الأقدار أن يلتقي منتخب تونس بنظيره منتخب مالي. من تصفيات كأس العالم إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، وتحمل مباريات المنتخبين دائما التشويق.

إفريقيا

المغرب – جمهورية الكونغو الديمقراطية

تقام المباراة في 21 يناير، 14:00 بتوقيت غرينتش.

يُنتظر أن تشهد مباراة المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية إثارة لا مثيلها، بين بلدين يرغبان في الذهاب بعيدا في المنافسة.

إفريقيا

جنوب إفريقيا – ناميبيا

تقام المباراة في 21 يناير، 20:00 بتوقيت غرينتش.

ستجلب مواجهة ديربي جنوب القارة بين منتخبي جنوب إفريقيا وناميبيا الأنظار في الدور الأول من المنافسة، حيث سيشتد التنافس بين “بافانا بافانا” و “المحاربون الشجعان” من أجل حسم قيادة جنوب القارة.

غينيا – السنغال

تقام المباراة في 23 يناير، 17:00. بتوقيت غرينتش.

تعتبر مباراة غينيا والسنغال، بمثابة ديربي غرب أفريقيا آخر، حيث يسعى أبطال إفريقيا للبقاء في الصدارة، بينما يرغب منتخب “سيلي” في التألق وقول كلمته في المنافسة.

تنزانيا – جمهورية الكونغو الديمقراطية

تقام المباراة في 24 يناير، 20:00 بتوقيت غرينتش.

ستقول المباراة بين تنزانيا وجمهورية كونغو الديمقراطية كلمتها هي الأخرى، فأين ينتظر الكثيرون هذا الموعد المثير.