ريال بيتيس ينتزع نقطة التعادل من ريال مدريد في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإسباني

فرمل ريال بيتيس ضيفه ريال مدريد عندما أرغمه على التعادل 1-1 السبت على ملعب “بينيتو فيامارين” في إشبيلية في المرحلة السادسة عشرة من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وكان ريال مدريد في طريقه إلى تحقيق فوزه الرابع تواليا في الدوري والخامس في مختلف المسابقات عندما تقدم بهدف نجمه الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام في الدقيقة 53، لكن إيتور رويبال أدرك التعادل بعد 13 دقيقة.

وانفرد ريال مدريد بالصدارة مؤقتا برصيد 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه السابق جيرونا الذي يحل ضيفا على جاره الكاتالوني برشلونة الأحد في قمة المرحلة.

بالفيديو | رغم التعادل مع بيتيس.. ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني مؤقتا

نتيجة عادلة

وقال المدرب الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي “كانت مباراة جيدة وتنافسية، وكانت النتيجة عادلة. أنا راضٍ لأنك لن تتمكن دائمًا من الفوز في كل مباراة”.

وفرض ريال مدريد أفضليته على مجريات المباراة منذ البداية وكان قريبا من افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة أولها رأسية صانع ألعابه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش إثر تمريرة من البرازيلي رودريغو مرت بعيدا عن المرمى (6).

بالفيديو | رغم التعادل مع بيتيس.. ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني مؤقتا

وسجل براهيم دياز هدفا في الدقيقة 16 ألغي بداعي التسلل على رودريغو.

وأنقذ حارس مرمى الملكي الدولي الأوكراني أندري لونين مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية من مسافة قريبة لأيوسي بيريس (31).

وجرب البرازيلي ويليان جوزيه حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (33).

وسدد مودريتش كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البرتغالي روي سيلفا بصعوبة (40)، ورأسية للمدافع الدولي الألماني أنتونيو روديغر من مسافة قريبة أبعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد (41).

وسدد المدافع الدولي النمساوي دافيد ألابا كرة من ركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر (45+1).

وتحسن أداء بيتيس مطلع الشوط الثاني وتابع لونين تألقه بتصديه لانفراد نجم النادي الملكي السابق إيسكو (51).

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عندما تبادل بيلينغهام الكرة مع دياز عند حافة المنطقة فمررها الأخير إلى الدولي الإنكليزي خلف الدفاع داخل المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتابعها زاحفة بيمناه بين ساقي الحارس سيلفا (53).

وهو الهدف الثاني عشر لبيلينغهام هذا الموسم فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وأدرك ريال بيتيس التعادل بتسديدة قوية لرويبال من خارج المنطقة أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للونين (67).

وكاد إيسكو يفعلها برأسية من مسافة قريبة ارتدت من القائم الأيمن (89)، رد عليه البديل خوسيلو بانفراد من داخل المنطقة انهاه بتسديدة أبعدها الحارس إلى ركنية لم تثمر (90).

وأنقذ لونين مرماه من هدف قاتل في الثانية الأخيرة من الوقت بدل الضائع بإبعاده رأسية المدافع الدولي المغربي شادي رياض إلى ركنية لم تضف جديد.

وقال مدرب التشيلي لريال بيتيس مانويل بيليغريني الذي أشرف سابقا على تدريب النادي الملكي “لا أحد يستطيع أن يقول إنها نقطة سيئة أمام ريال مدريد، لكنني أعتقد أننا نستحق النقاط الثلاث”.

بالفيديو | رغم التعادل مع بيتيس.. ريال مدريد ينفرد بصدارة الدوري الإسباني مؤقتا

واستعاد ريال سوسيداد سكة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه فياريال بثلاثية نظيفة في الشوط الأول تناوب على تسجيلها ميكل ميرينو (38) ومارتين سوبيمندي (41) والياباني تاكيفوسا كوبو (45+4).

وجاء فوز سوسيداد في توقيت مناسب قبل رحلته إلى ميلانو لمواجهة إنتر في قمة على صدارة المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا والتي يتقاسمها مع الفريق الإيطالي.

وخسر ألافيس أمام ضيفه لاس بالماس بنتيجة 0-1 سجله كيريان رودريغيس في الدقيقة 31.

ويلعب لاحقا ريال مايوركا مع إشبيلية.

ويلعب الأحد أيضا أتلتيكو مدريد مع ألميريا، وغرناطة مع أتلتيك بلباو، وقادش مع أوساسونا.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء رايو فايكانو مع سلتا فيغو.