قلب مانشستر سيتي الطاولة في الشوط الـ 2 بهدفين للنروجي هالاند

عاد مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب من بعيد وانتزع فوزا ثمينا من ضيفه لايبزيغ الألماني 3-2 الثلاثاء على ملعب “الاتحاد” في مانشستر في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

مانشستر سيتي يعود من بعيد ويضمن صدارة المجموعة السابعة

لاعبو مانشستر سيتي يحتفلون بتسجيل الهدف الثالث أمام لايبزيغ. (رويترز)

وبكَّر لايبزيغ بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة 13 عبر مهاجمه الوافد الجديد البلجيكي لويس أوبيندا بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من يانيس بلاسفيخ.

وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني بعد 20 دقيقة وبتسديدة بيمناه اثر تمريرة من الهولندي تشافي سيمونز (33).

مانشستر سيتي يعود من بعيد ويضمن صدارة المجموعة السابعة

وقلب سيتي الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لهدافه الدولي النروجي إرلينغ هالاند اثر تمريرة لفيل فودن (55)، قبل أن يدرك الأخير التعادل بعد 15 دقيقة اثر تمريرة من المدافع الدولي الكرواتي بوسكو غفارديول (70)، ثم سجل البديل الدولي الأرجنتيني خوليان ألفاريس هدف الفوز اثر تمريرة من فودن (87).

وكان الفريقان ضامنين تأهلهما إلى ثمن النهائي وكانت المنافسة بينهما على الصدارة التي حسمها حامل اللقب بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة مقابل 9 نقاط لضيفه.

وحرم سيتي ضيفه من الثأر لخسارته على ارضه 1-3 في الجولة الثانية في لايبزيغ.

والتقى الفريقان الموسم الماضي في الدور ثمن النهائي، ففرض لايبزيغ التعادل على أرضه 1-1 ذهابا قبل أن يمنى بهزيمة بسباعية نظيفة إيابا في مانشستر، بينها خماسية للمهاجم الدولي الهولندي إرلينغ هالاند.

مانشستر سيتي يعود من بعيد ويضمن صدارة المجموعة السابعة

وهي المرة الثالثة تواليا يلتقي فيها الفريقان في المسابقة القارية العريقة، حيث تبادلا الفوز عام 2021 (6-3 لسيتي و2-1 للايبزيغ).

وهو الفوز الأول لسيتي في مبارياته الثلاث الأخيرة حيث سقط في فخ التعادل أمام مضيفه تشلسي 4-4 وضيفه ليفربول 1-1 في الدوري المحلي.

مانشستر سيتي يعود من بعيد ويضمن صدارة المجموعة السابعة

أثناء المباراة بين مانشستر سيتي ولايبزيغ. (رويترز)

وفي المجموعة ذاتها، حسم يونغ بويز بطاقته الى مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بفوزه على ضيفه النجم الأحمر 2-0 وضمن المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق المواجهتين المباشرتين عن الفريق الصربي الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وسجل كوستا نيديليكوفيتش (8) ولوين بلوم (29) الهدفين.