الأهلي يرفع رصيده إلى 9 نقاط

داوى الأهلي المصري جراحه القارية بعد خروجه من نصف نهائي دوري إفريقيا على يد ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، بفوز ثمين على حساب مضيفه المقاولون العرب 2-1 السبت، بملعب عثمان أحمد عثمان في القاهرة في المرحلة السادسة من الدوري المصري لكرة القدم.

سجل طاهر محمد طاهر (45+4) ومحمد هاني (84) هدفي الأهلي، والاوغندي جوزيف اوتشايا (89 من ركلة جزاء) هدف المقاولون العرب.

وهو الفوز الثالث للأهلي في ثلاث مباريات خاضها حتى الآن في الدوري الذي عاد إلى منافساته بعد غياب 26 يوما بسبب مشاركته في المسابقة القارية الحديثة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس، فيما فشل المقاولون في تحقيق الفوز للمباراة السادسة تواليا، وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز السابع عشر.

وسيطر الأهلي على أغلب فترات الشوط الأول وان ندرت الفاعلية الهجومية على مرمى المقاولون، ووضح تأثر أداء الأهلي بغياب عدد كبير من لاعبيه الاساسيين بعدما فضل مدربه السويسري مارسيل كولر أراحتهم عقب الخروج المخيب من دوري إفريقيا.

الدوري المصري.. الأهلي يداوي جراحه بفوز ثمين على المقاولون

ولجأ لاعبو الأهلي إلى التسديد من خارج المنطقة لصعوبة اختراق الدفاع المتكتل لأصحاب الأرض، وسدد امام عاشور كرة اصطدمت بمحمد شوقي غريب وارتدت من العارضة (17)، قبل أن ينجح طاهر في هز الشباك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بعد تبادل للكرة مع محمد مجدى “افشه” فاخترق دفاع المقاولون وسدد من داخل المنطقة على يمين محمود أبو السعود.

وتخلى لاعبو المقاولون عن تراجعهم الدفاعي في الشوط الثاني، وبادلوا الضيوف الهجمات سعيا لإدراك التعادل، وسدد اوتشايا من خارج المنطقة تصدى لها مصطفى شوبير على دفعتين (72).

وعزز هاني تقدم الأهلي مستغلا كرة عرضية لطاهر فسددها واصطدمت بلؤى وائل وغيرت اتجاهها وسكنت الشباك على يمين أبو السعود (84).

وحصل المقاولون على ركلة جزاء اثر لمسة يد من البديل المالي اليو ديانغ، فانبرى لها اوتشايا على يسار شوبير (89).