محمد بن زايد يهنأ السعودية بعد فوزها باستضافة كأس العالم

أعلن جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، رسميًا، إقامة بطولة كأس العالم 2034 في المملكة العربية السعودية.

وكتب إنفانتينو عبر حسابه الرسمي على “إنستجرام” الثلاثاء: “كندا والمكسيك والولايات المتحدة سينظمون أعظم عرض على وجه الأرض في 2026 بأمريكا الشمالية”.

وأضاف أن “النسخة التالية ستقام في المغرب بأفريقيا، بالإضافة إلى البرتغال وإسبانيا في أوروبا، على أن تقام 3 مباريات احتفالية في أمريكا الجنوبية بالأرجنتين، وباراجواي وأوروجواي في عام 2030”.

وأكمل أنه “في آسيا، ستنظم السعودية نسخة 2034، لتقام الثلاث نسخ المقبلة في 5 قارات عبر 10 دول ستحتضن مباريات البطولة، ما يجعل كرة القدم عالمية حقا”.

يشار إلى أن أستراليا قررت اليوم الثلاثاء عدم الترشح لاستضافة الحدث العالمي في 2034، لتصبح السعودية المرشحة الوحيدة لتنظيم المونديال.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل في بيان إن هذا الترشيح يعدّ “لحظة هامّة تواكب التطوّر الذي نعيشه في وطننا العظيم، وتجسّد شغف الشعب السعودي بكرة القدم وسعي المملكة لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة من خلال تنظيم هذا الحدث الاستثنائي”.

وسرعان ما رحّب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالدعوة، معرباً عن دعمه الكامل للسعودية في استضافة مونديال 2034.

وعبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للمملكة العربية السعودية في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034 بقيادة خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان.