الأهلي المصري يتأهل على حساب سيمبا التنزاني

تأهل الأهلي المصري، بطل دوري الأبطال، بشق النفس الى الدور نصف النهائي للنسخة الأولى من مسابقة دوري إفريقيا لكرة القدم التي تجمع ثمانية أندية نخبوية من ثلاث مناطق إقليمية، بتعادله مع ضيفه سيمبا التنزاني 1-1 الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

وبعدما عاد من دار السلام بالتعادل ذهاباً 2-2، بدا الأهلي أمام مهمة في متناوله تماماً في لقاء الإياب على ستاد القاهرة الدولي، لكنه تخلف في الدقيقة 69 إثر كرة عرضية سريعة حولها الزامبي كلاتوس تشاما برأسه واصطدمت بزميله المالي ساديو كانوتيه وسكنت شباك الحارس محمد الشناوي.

صراع المليون دولار.. الأهلي وصن داونز في نصف نهائى الدوري الأفريقي

لاعب الأهلي محمود كهربا يحيي الجماهير بعد\ انتهاء المباراة

إلا أن العملاق المصري رد في الدقيقة 76 بهدف التعادل إثر تمريرة عرضية لمعلول داخل منطقة الجزاء حولها عبد المنعم “كهربا” بتسديدة سكنت الشباك على يسار الحارس علي سالم.

صراع المليون دولار.. الأهلي وصن داونز في نصف نهائى الدوري الأفريقي

لاعب الأهلي محمود كهربا يحتفل مع المدير الفني للفريق

كما تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي، ليضرب موعدا مع النادي الأهلي في مواجهة مثيرة في الدور نصف النهائي من البطولة.

صراع المليون دولار.. الأهلي وصن داونز في نصف نهائى الدوري الأفريقي

وحسم صن داونز تأهله بعد التعادل السلبي مع ضيفه بترو أتلتيكو الأنجولى، مساء الثلاثاء على ملعب “لوكاس موريبي” بجنوب أفريقيا، فى إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى.

وبدلاً من نسخة تضمّ 24 نادياً تم الترويج لها سابقاً تحت اسم الدوري السوبر الإفريقي، تشارك ثمانية أندية في البطولة الجديدة تخوض بينها 14 مباراة.

وقد يشهد الدور النهائي مواجهة متجددة بين الأهلي الذي توج بلقب دوري الابطال للمرة الحادية عشرة في تاريخه، مع وصيفه الوداد الرياضي المغربي إذ أنهما في مسارين مختلفين في دور الثمانية والمربع الذهبي.

صراع المليون دولار.. الأهلي وصن داونز في نصف نهائى الدوري الأفريقي

حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي يحتفل مع الجماهير

ويبدو الوداد مرشحاً لتخطي عقبة إنييمبا النيجيري الذي يواجهه الخميس، وذلك لفوزه ذهاباً خارج الديار 1-0.

وسيحاول الترجي التونسي تعويض خسارته ذهاباً أمام تي بي مازيمبي الكونغولي 0-1 حين يستضيفه إياباً الخميس أيضاً.

وكان قد وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على زيادة الجوائز المالية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية، بداية من الموسم الجارى بنسبة 40% عن النسخة الحالية.

ونشر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بياناً رسمياً، عبر موقعه الرسمي، أن الزيادة المالية لجوائز البطولتين بلغت 40%، وذلك فى إطار رؤية باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد بجعل منافسات الكرة الأفريقية تنافسية عالميا وقائمة على الاكتفاء الذاتي.

ويحصل الفائز بدوري أبطال أفريقيا بداية من الموسم الجاري على 4 ملايين دولار – بدلًا من 2 مليون و500 ألف دولار، بينما يحصل بطل كأس الكونفدرالية على 2 مليون دولار بدلا من مليون و250 ألف دولار.

جوائز دوري أبطال أفريقيا

  •  الفائز باللقب 4 ملايين دولار
  • المركز الثانى 2 مليون دولار
  • الوصول للدور نصف النهائي مليون و200 ألف دولار
  • الوصول لربع النهائي 900 ألف دولار
  • أصحاب المركزين الثالث والرابع فى دور المجموعات  700 ألف دولار