فضيحة المراهنات تلقي بظلالها على كلاسيكو إيطاليا بين ميلان ويوفنتوس

يلتقي نادي ميلان بخصمه التاريخي يوفنتوس الأحد، على ملعب “سان سيرو”، ضمن منافسات الأسبوع التاسع من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة مساء بتوقيت أبوظبي.

يسير ميلان بخطى ثابتة خلال مشواره بالدوري المحلي، فمنذ خسارته القاسية على ملعب إنتر ميلان 1-5، سجل الفريق أربعة انتصارات توالياً على حساب فيرونا وكالياري ولاتسيو وجنوى.

في المقابل لا تبدو مسيرته الأوروبية في أفضل حال، وبدأ مشواره في دوري الأبطال بالتعادل سلبياً مع نيوكاسل الإنجليزي وبوروسيا دورتموند الألماني، كما تنتظره مواجهة صعبة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويملك ميلان 21 نقطة في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، جمعها من 8 مباريات.

ويسعى “الروسونيري” لتحقيق الفوز على البيانكونيري”، من أجل مواصلة التمسك بصدارة المسابقة، في ظل المنافسة الشرسة مع الإنتر.

ويملك يوفنتوس رصيد 17 نقطة جمعها من نفس عدد المباريات، وسيحاول فريق “السيدة العجوز” خطف الثلاث نقاط من النادي اللومباردي لمواصلة الصعود نحو الصدارة.

وفي الجولة الماضية حقق ميلان فوزاً صعباً على جنوى 1-0، في مباراة تألق فيها المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو الذي حرس عرين “الروسونيري”، بعد طرد الحارس ماينان، وأنقذ مرمي فريقه من إنفراد مؤكد.

ويعاني ميلان من غيابات عدة في صفوفه بداعي الإيقاف أو الإصابة، أبرزها لحارس مرماه الفرنسي الدولي مايك ماينان الذي طرد في مباراة فريقه الأخيرة، كما أصيب الحارس الاحتياطي ماركو سبورتييلو الخميس في ربلة الساق، وسيغيب نحو شهر عن الملاعب.

وبالتالي يبدو مدرب ميلان ستيفان بيولي مضطراً لإشراك الحارس الثالث المخضرم أنتونيو ميرانتي (40 عاماً) بين الخشبات الثلاث.

ويتطلع يوفنتوس إلى إحراج ميلان على ملعبه وأمام جماهيره، والخروج بالثلاث نقاط من أجل المنافسة على القمة.

ويمكن أن يصبح المدرب، ستيفانو بيولي (58 سنة)، أول مدرب في تاريخ نادي ميلان يخوض 6 مباريات متتالية في الدوري الإيطالي لكرة القدم دون خسارة أمام خصمه التاريخي فريق يوفنتوس.

فضيحة المراهنات

وأفادت تقارير بأن نجم خط الوسط السابق ساندرو تونالي (مع نيوكاسل الإنجليزي حالياً)، راهن على مباريات ميلان عندما كان لاعباً في صفوف الأخير، في حين أوقف الاتحاد الإيطالي لاعب وسط يوفنتوس الحالي نيكولو فاغولي لمدة 7 أشهر للسبب نفسه، وذلك بعد إقرار صاحب الـ22 عاماً بالذنب والتفاوض على تخفيض العقوبة.

كلاسيكو إيطاليا.. ميلان يستضيف يوفنتوس وسط فضيحة المراهنات

وأفاد الاتحاد الإيطالي أن عقوبة فاغولي كانت رسمياً 12 شهراً، لكن حُسم منها خمسة أشهر.

وقضية فاغولي هي الأولى في سلسلة من الفضائح المرتبطة بالمراهنات الرياضية، التي أدت إلى استبعاد تونالي ونيكولو زانيولو من تجمع المنتخب الإيطالي.

وبالنسبة إلى يوفنتوس، فإنها ثاني ضربة يتعرّض لها هذا الموسم بعد أسابيع فقط من إيقاف لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا بسبب انتهاكات المنشطات.

ويغيب عن ميلان الظهير الأيسر الفرنسي الدولي ثيو هرنانديز.

وبحسب حساب رابطة الكالتشيو على منصة إكس، يمكن أن تشهد المباراة مشاركة أربعة لاعبين دوليين أمريكيين في قمة الدوري الإيطالي بين ميلان ويوفنتوس، أكثر من أي مباراة سابقة في تاريخ المسابقة.