ميتروفيتش يقود الهلال لريمونتادا تاريخية على الاتحاد في الدوري السعودي

حسم الهلال الكلاسيكو أمام مضيفه وغريمه اتحاد جدة حامل اللقب عندما قلب عليه الطاولة بفوز مثير 4-3، ملحقا به الخسارة الأولى هذا الموسم ليزيحه عن صدارة الدوري، في افتتاح المرحلة الخامسة من دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويدين الهلال بفوزه إلى مهاجمه الجديد العملاق الصربي ألكسندر ميتروفيتش القادم من فولهام الإنكليزي والذي سجل ثلاثية “هاتريك” في الدقائق 20 و60 و65 من ركلة جزاء، رافعا رصيده إلى 4 أهداف مع بطل الموسم قبل الماضي، قبل أن يسجل سالم الدوسري هدف الفوز في الدقيقة 71 أثر تمريرة من الصربي سيرغي ملينكوفيتش سافيتش (71) رافعا رصيده إلى 4 أهداف أيضا.

وكان الاتحاد البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 16.

وأدرك ميتروفيتش التعادل للهلال بعد أربع دقائق بهدف جميل أثار دهشة المتابعين في جدة.

فيما منح الفرنسي كريم بنزيمة المنضم حديثا من ريال مدريد الاسباني التقدم لحامل اللقب في الدقيقة (38) بلمسة رائعة من النجم الفرنسي.

وهو الهدف الثاني لبنزيمة مع الاتحاد بعد الأول في مرمى الرياض في المرحلة الثالثة من بطولة الدوري.

وعزز الدولي المغربي عبد الرزاق حمدالله بالثالث (45+8) رافعا رصيده إلى خمسة أهداف، ولحق بمهاجم النصر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الى صدارة لائحة الهدافين، قبل أن يقلب الهلال الطاولة.

وفي الشوط الثاني، نجح ميتروفيتش في تقليص نتيجة المباراة بإحرازه الهدف القاني للهلال في الدقيقة 60 من عمر اللقاء.

ولم يقف الصربي عند هذا الحد فقط، بل أكمل تألقه رفقة فريقه السعودي بإحرازه الهدف الثالث للهلال في اتلدقيقة 65، اي بعد 5 دقائق فقط من إحرازه الهدف الثاني.

قبل أن يقلب سالم الدوسري المباراة رأسًا على عقب بإحرازه الهدف الرابع للهلال، ليقلب الهلال نتيجة المباراة إلى 4 – 3 بعد ان الظل الفريق الهلالي خاسرًا منذ إنطلاقه المباراة.

ليحسم الهلال نتيجة المباراة وينجح في تأمين النقاط الثلاث من قلب معقل غريمه الاتحادي ومنتزعًا صدارة جدول الدوري من الاتحاد وملحقًا به هزيمته الأولى في دوري روشن.

وجدد الهلال تفوقه على الاتحاد بعدما أخرجه قبل أقل من شهر من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك سلمان للأندية العربية بالفوز عليه 3-1.

وهو الفوز الثالث للهلال هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 13 نقطة منتزعا الصدارة مؤقتا بفارق نقطة أمام الاتحاد الذي مني بخسارته الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية، والقطب الثاني لمدينة جدة الأهلي الذي يحل ضيفا على الفتح السبت في ختام المرحلة.