حبس مرتضى منصور 6 أشهر مع النفاذ

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، الإثنين 21 أغسطس 2023، بحبس مرتضى منصور 6 أشهر مع النفاذ وتغريمه 20 ألف جنيه مصري، بتهمة سب وقذف موظفة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وكان محامي المجني عليها قد تقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد مرتضى منصور، لنشر رئيس نادي الزمالك السابق منشوراً عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يوم 10 أبريل، يتضمن سباً وقذفاً في حق المجني عليها.

ذكرت صحيفة “أخبار اليوم” الحكومية، أن الحكم يتضمن أيضا تغريم منصور، وهو محام شهير، 20 ألف جنيه.

وأشارت إلى أن القضية تتعلق بقيام حسابات إلكترونية تحمل اسم منصور بنشر ألفاظ وعبارات تضمنت خدشا للحياء لمديرة بالجهاز المركزي للمحاسبات بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارها موظفة عمومية لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

حكم جديد بسجن مرتضى منصور.. ما القضية؟

ويحاكم مرتضى حاليا في قضيتين أخريين بتهمة سب رئيس النادى الأهلي، محمود الخطيب، صدر في واحدة منهما حكما بحسبه لثلاثة أشهر، لكنه تقدم باستئناف عليه، ومن المقرر أن تنظر المحكمة في الاستئناف في السابع من سبتمبر المقبل.

وتصدر محكمة جنح الاقتصادية، في 23 سبتمبر المقبل، حكمها على مرتضى، في القضية الأخرى.

كما تنظر محكمة جنح الاقتصادية في 13 سبتمبر المقبل، محاكمة منصور، في قضية أخرى تتعلق باتهامه بسب وقذف ممدوح عباس الرئيس الأسبق لمجلس إدارة نادي الزمالك.

يذكر أن محكمة النقض قضت في 25 فبراير 2023 في قضية أخرى، بتأييد الحكمين الصادرين ضد منصور بالحبس لمدة شهر واجب النفاذ، والحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لاتهامه بسب وقذف محمود الخطيب، وهي عقوبة نفذها رئيس الزمالك السابق.