نيمار يُشيد برونالدو ويكشف عن أسباب انتقاله للهلال السعودي

بعد أن أعلن نادي الهلال السعودي عن ضم قائد المنتخب البرازيلي نيمار جونيور نجم فريق باريس سان جيرمان خلال الانتقالات الصيفية الحالية لتدعيم صفوف الفريق للمنافسة على البطولات المحلية والقارية.

أجرى نيمار حوارا مع الحساب الرسمي للهلال عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي، المقابلة التي لاقت انتشارًا واسعًا بين محبي كرة القدم في العالم أجمع والذي تطرق فيها للعديد من الموضوعات، ولعل أبرزها:

  • تطلعاته للعب لنادي الهلال والدوري السعودي
  • وكيف يرى خطوة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الذهلب إلى دوري روشن السعودي

إليكم أبرز ما جاء على لسان النجم البرازيلي:

في البداية صرح نيمار عن خطوته الجديدة بالانضمام إلى كتيبة المحترفين في الدوري السعودي قائلًا: “متحمس جدا للانضمام إلى دوري جديد إنها تجربة جديدة وتحد جديد ومتحمس لكتابة التاريخ”.

وأكمل “تدفعني التحديات وبالتأكيد هذا التحدي يعزز ثقتك في نفسك أنا هنا لأساعد الدوري أن يصبح أكبر وأكبر”.

وواصل “هناك العديد من التغيرات لقد أبرموا العديد من الصفقات وسيكون الدوري تنافسيا للغاية خاصة بعد التعاقدات التي تمت الصيف الجاري، أتوقع أن نحظى بموسم مميز ونحقق أهدافنا”.

 

ما هي أسباب انتقاله للهلال وكيف يرى خطوة رونالدو بالذهاب للسعودية؟.. نيمار يُجيب

فيما علق قائد السيلساو عن أسباب انتقاله لدوري روشن السعودي قائلا: “أعتقد أن التنافسية شيء مهم ولهذا السبب انتقلت لهذا الدوري بالطبع هو تغير كبير جدا لكنه تحد مغاير”.

وعن سؤاله عن خطوة رونالدو بالمجيء للسعودية، أشاد نيمار لاعب الهلال الجديد بخطوة انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي واصفا إياه بالرائد.

فقال: “أؤمن أن كريستيانو رونالدو كان رائدا في ذلك، في البداية وصفه الجميع حينها بالمجنون وأشياء من هذا القبيل، أما اليوم أنت ترى الدوري ينمو أكثر فأكثر”.

ما هي أسباب انتقاله للهلال وكيف يرى خطوة رونالدو بالذهاب للسعودية؟.. نيمار يُجيب

وعن أهدافه قال: “أهدافي الفوز بالمزيد من الألقاب وتحقيق طموح النادي ومتحمس لذلك”.

أما عن امتلاك الهلال للعديد من اللاعبين المميزين قال لاعب باريس سان جيرمان السابق: “من المهم أن نمتلك الجودة في الفريق بالطبع هي تساعد في القرارات التي تتخذها في مسيرتك وقد كانت كذلك بالنسبة لي ومتحمس لخوض فصلا جديدا في قصتي ومتابعة أهداف النادي مع زملائي الجدد”.

أما عما سيتوقعه جمهور الهلال منه قال لاعب منتخب البرازيل: “عندما يتعلق الأمر بالشغف فلدينا شغف مشابه لما يمتلكه جمهور الهلال ويمكنهم توقع بذل كل الجهد مني وسأبذل قصارى جهدي من أجل النادي وهذا ما سأكون عليه دائما في الملعب”.

وواصل “متحمس لمواجهة العديد من اللاعبين على أعلى مستوى من الفرق الأخرى إنه أمر يلامس مشاعرك ويحمسك لتلعب بشكل أفضل وهو أمر متوقع فعندما تواجه رونالدو وبنزيمة وفيرمينو ستكون الإثارة في ذروتها ولذلك أنا سعيد جدا للانتقال لهذا الدوري ومواجهتهم ستكون أمرا رائعا ومنافسة مميزة”.

وبسؤاله عن هل ناقش فكرة الحياة في السعودية مع زملائه السابقين قال: “لم أناقش فكرة الحياة في السعودية مع أي شخص ليس مع الذين يعيشون هنا أو حتى الحديث عن الدوري بالطبع أجريت بحثا سريعا مع أليكس تيليس ومالكوم وميشيل لكن لم نتطرق لشيء يخص البلد أو المدينة أو الدوري كان الحديث فقط هل ستأتي وقلت نعم بالتأكيد”.

ما هي أسباب انتقاله للهلال وكيف يرى خطوة رونالدو بالذهاب للسعودية؟.. نيمار يُجيب

وأكمل “بالتأكيد العديد من البرازيليين سيشاهدون الدوري وسأكون في الموعد وأتوقع دعمهم للهلال”.

وعن رأيه في قميص الهلال قال ضاحكا: “أعتقد أن القميص جيد علي والأزرق يليق بي وأقول للجمهور سأبذل قصارى جهدي لتستمعوا بكرة القدم”.

وأتم نيمار حواره “هدفنا الفوز بكل البطولات مع تقدم الموسم فهي عملية تسير خطوة بخطوة ومباراة بمباراة وسنتطور أكثر ومن الصعب أن نقول سنفوز قبل أن نبدأ العمل لكن هذا ما أؤمن به أن نبدأ العمل وبالطبع هدفنا الفوز بكل الألقاب وبلوغ القمة”.

أرقام نيمار خلال مسيرته الكروية

وقد بدأ اللاعب مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي وقد خاض معه 138 سحل خلالهم71 مباراة وصنع 37 آخريين، بينما خاض البرازيلي مع العملاق الفرنسي 173 وسجل خلالهم 118 مباراة وصنع 77 آخريين.

وقد شارك البرازيلي مع البرسا في 175 مباراة وسجل خلالهم 100 هدف وحصد العديد من الألقاب منهم كأس السوبر الإسباني  والدوري الإسباني مرتين لكل منهما،كأس أسبانيا حصل عليه ثلاث مرات بينما حصل على دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي و كأس العالم بواقع مرة واحدة لكل بطولة.