رغم الصفقات الضخمة.. نجوم كرة قدم رفضوا الذهاب إلى الدوري السعودي

في ظل الانتقالات الصيفية التي شهدها الدوري السعودي هذا الموسم، بعد التعاقد مع السنغالي إدوارد مندي، والبرازيلي روبرتو فيرمينو، والجزائري رياض محرز، والفرنسي آلان سان-ماكسيمان، وكريم بنزيما.

وكذلك انضمام لاعب وسط برشلونة الإسباني العاجي فرانك كيسييه مؤخرًا. يظل هناك قائمة أخرى ضمت بعض اللاعبين ممن رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي، والذين نستعرض أسمائهم في التقرير التالي، ولعل ليونيل ميسي وكيليان مبابي أبرزهم.

هيونغ مين سون

وبحسب موقع “غول”، عُرض على جناح نادي توتنهام، هيونغ مين سون، عقدًا بقيمة 25 مليون جنيه استرليني، وهو ما يُعادل نحو 32 مليون دولار، بشكل سنوي، للانضمام إليه.

لكن سون وهو أحد أبرز نجوم الدوري الإنكليزي الممتاز رفض العرض.

إذ أنه مع ترك هاري كين لبايرن ميونيخ، سيكون سون أحد اللاعبين الأساسيين لدى النادي في الموسم الجديد.

منهم ليونيل ميسي.. نجوم رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي

موسى ديابي

أيضًا، الجناح الفرنسي موسى ديابي – صاحب الـ 14 هدفًا و11 تمريرة حاسمة بجميع المسابقات الموسم الماضي -، قرر عدم الانتقال إلى الدوري السعودي، مستمرًا في الدوري الإنكليزي المُمتاز.

وكان ديابي الذي ضمن الانتقال إلى أستون فيلا هذا الأسبوع، اجتذب أنظار العديد من الأندية في أنحاء أوروبا، ممن كان لديهم اهتمامًا حقيقيًا بالتعاقد معه.

وقبل تعاقده مع ديابي، كان على أستون فيلا مواجهة منافسة شديدة من فريق النصر السعودي.

منهم ليونيل ميسي.. نجوم رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي

واستنادًا لما ورد في تقرير لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، عرض النادي السعودي على النجم الفرنسي مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني على أمل ضمه للعب بجانب كريستيانو رونالدو.

لكن مع توصل كلا الناديين إلى اتفاق مع النادي الألماني بايرن ليفركوزن، بشأن رسوم الانتقال، كانت الكرة في ملعب ديابي، الذي قرر في النهاية الانضمام إلى أستون فيلا في الدوري الإنكليزي الممتاز.

لوكا مودريتش

ويُعد الركواتي لوكا مودريتش – الفائز بالعديد من الألقاب -، أحد أبرز لاعبي ريال مدريد، ولا يزال يُعد أهم لاعبي النادي الإسباني، رغم بلوغه الـ 37 عامًا.

منهم ليونيل ميسي.. نجوم رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي

واعتقد الكثيرون أنه سينضم إلى الدوري السعودي، لكن وبحسب “ديلي ميل”، عرض الهلال السعودي على مودريتش مبلغا ضخما قدره 170 مليون جنيه إسترليني (أكثر من 200 مليون دولار) للعب لصالحه  لمدة ثلاث سنوات.

ومع ذلك، اختار مودريتش البقاء في ريال مدريد.

ليونيل ميسي

أما اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الصعيد العالمي، اختار كذلك رفضًا مغريًا من الهلال السعودي.

وجاء رفض ميسي، وسط آمال مشجعي كرة القدم، بانضمامه، لإشعال التنافس في ظل وجود كريستيانو رونالدو في الدوري السعودي للمحترفين.

منهم ليونيل ميسي.. نجوم رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي

ليونيل ميسي. (رويترز)

لكن ميسي لم يساير هذه الرغبة وفضل الانتقال إلى الدوري الأمريكي.

وبالتزامن، كان الهلال السعودي وإنتر ميامي، الناديين اللذين يقودان السباق للتعاقد معه.

كيليان مبابي

ومن بين الأسماء التي رفضت الانضمام أيضًا إلى الدوري السعودي، هو كيليان مبابي، الذي أعلن عدم نيته في تجديد عقده مع باريس سان جيرمان إلى ما بعد عام 2024.

وعلى الفور، أُدرج مبابي للبيع من جانب باريس سان جيرمان، الذي كرر أنه ليس لديه نية للسماح لأحد أفضل اللاعبين في العالم بمغادرة النادي في صفقة انتقال مجانية.

منهم ليونيل ميسي.. نجوم رفضوا الانضمام إلى الدوري السعودي

وتداولت وسائل إعلام عديدة، خبرا مفاده أن نادي الهلال السعودي عرض على باريس سان جيرمان عرضا بقيمة 259 مليون جنيه إسترليني (نحو 330 مليون دولار) لاستقدام النجم الفرنسي.

ووفقًا لصحيفة “ميترو” البريطانية، عرض الهلال صفقة مذهلة على مبابي صفقة بأجر سنوي فلكي قدره 604 مليون جنيه إسترليني (نحو 766 مليون دولار) وكما كان متوقعًا، رفض لؤلؤة المنتخب الفرنسي العرض.