سيدات المغرب يخسرن في الظهور الأول في كأس العالم

انتهت مباراة منتخب سيدات المغرب الأولى في كأس العالم للسيدات أمام المنتخب الألماني بخسارة قاسية.

وخسرت لبؤات الأطلس على أرضية “ملعب ملبورن” في أستراليا، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة بـ”مونديال 2023″ للسيدات، بنتيجة 6-0 لصالح “الماكينات”.

المغربيات دخلن أول مشاركة في نهائيات كأس العالم بطموحات قوية لتحقيق نتيجة إيجابية، وعلى ضوء تصريح المدرب رينالد بيدروس ضمن مؤتمر صحفي الذي قال فيه: “مباراتنا الأولى صعبة، لكن التركيبة البشرية المغربية عازمة على خوض لقاء قوي ضد الفريق الألماني، وصيف بطل أوروبا الذي يشارك في كأس العالم من أجل الفوز باللقب”.

سيدات المغرب يخسرن أمام ألمانيا بنتيجة قاسية في افتتاح رحلة المونديال

مواجهة سيدات المغرب وسيدات ألمانيا (رويترز)

واختار بيدروس أن يعتمد في التشكيلة الأساسية لهذا اللقاء المونديالي كلا من رضواني ومرابط وآيت لحاج، بجانب تاكناوت وقاسي والنقاش ووزراوي، ولهماري وروزيلا والشباك، إضافة إلى تولي خديجة الرميشي حراسة المرمى.

المنتخب الألماني احتاج 11 دقيقة من أجل هز شباك “لبؤات الأطلس”، وذلك من خلال هجوم على الجبهة الدفاعية اليمنى للمنتخب المغربي قبل أن تمرير الكرة بكيفية عرضية، لترتقي اللاعبة ألكساندرا بوب فوق الجميع وتحرز الهدف بضربة رأسية مركزة.

سيدات المغرب يخسرن أمام ألمانيا بنتيجة قاسية في افتتاح رحلة المونديال

فرحة لاعبات ألمانيا بتسجيل الهدف الأول (رويترز)

وبالكيفية نفسها عادت اللاعبة ألكسندرا بوب، في الدقيقة 39، لتوقيع الهدف الثاني في شباك المنتخب الوطني المغربي، بعد تمريرة توصلت بها من الجناح الهجومي الألماني الأيسر هذه المرة.

الشوط الأول من مباراة المغرب وألمانيا انتهى باستحواذ الألمانيات على الكرة بنسبة 75%، وذلك عقب تبادل 336 تمريرة بنسبة نجاح تعادل 86%، بينما جاءت تسديدتان صوب شباك ألمانيا من طرف المغربيات؛ واحدة وسط إطار المرمى.

سيدات المغرب يخسرن أمام ألمانيا بنتيجة قاسية في افتتاح رحلة المونديال

المغرب وألمانيا – كأس العالم للسيدات في أستراليا (رويترز)

أما الشوط الثاني فقد أتت بدايته بهدف ثالث للمنتخب الألماني، نجم عن اختلال دفاعي بارز في استرداد كرة ضائعة، في الدقيقة 46، لتوجه اللاعبة كلارا بوهل تسديدة قوية وضعت الكرة وراء خط مرمى المنتخب الوطني المغربي، ثم صارت النتيجة 4-0 بهدف حنان آيت الحاج، التي حاولت إبعاد تمريرة في اتجاه مرمى “اللبؤات”، بعد تنفيذ ضربة زاوية في الدقيقة 54، لكنها وقعت هدفا لألمانيا بالخطأ.

سيدات المغرب يخسرن أمام ألمانيا بنتيجة قاسية في افتتاح رحلة المونديال

صراع على الكرة خلال مباراة المغرب وألمانيا (رويترز)

ومن ضربة زاوية أخرى، عند وصول المنافسة إلى الدقيقة 79، جاء الهدف الخامس لمنتخب “الماكينات” بناء على هفوة دفاعية مغربية إضافية، تم تسجيله باسم اللاعبة ياسمين مرابط ضد مرماها، إذ ارتطمت بها الكرة قبل أن تجتازها نحو الشباك.

سيدات المغرب يخسرن أمام ألمانيا بنتيجة قاسية في افتتاح رحلة المونديال

المشاركة الأولى لمنتخب سيدات المغرب في كأس العالم للسيدات (رويترز)

النتيجة أصبحت صارت 6-0 بوصول المقابلة إلى الدقيقة 90، حيث تصدت الحارسة الرميشي للكرة، لكن غياب اليقظة عن الدفاع المغربي أتاح للمهاجمة الألمانية ليا شولر التسديد مجددا نحو المرمى، لتضع اسمها في قائمة هدافات هذا اللقاء المونديالي.