بطولة كأس العالم للسيدات تنطلق في أستراليا ونيوزيلندا

أكملت المدن المستضيفة في أستراليا ونيوزيلندا لبطولة كأس العالم للسيدات الاستعداد لاستضافة منافسات الحدث المرتقب.

وتتوجه الأنظار بشكل أكبر إلى مدينتي أوكلاند في نيوزيلندا وسيدني الأسترالية، حيث تستضيفان مباراتي اليوم الافتتاحي لكأس العالم للسيدات.

وبدأت أعداد كبيرة من الجماهير في التوافد على المدينتين لمتابعة مباريات البطولة، في الوقت الذي تم فيه بيع كافة تذاكر مباريات المنتخب الأسترالي الافتتاحية أمام جمهورية آيرلندا، بعد إعلان بيع ثمانين ألف تذكرة للمباراة المقامة في ملعب أستراليا.

الحدث المرتقب.. انطلاق فعاليات كأس العالم للسيدات

في ظل استمرار موجة الجدل بشأن المستحقات المالية للاعبات وحقهن في المساواة مع اللاعبين الرجال فيما يحصلن عليه من مكافآت بالبطولات الكبيرة، تنطلق فعاليات النسخة التاسعة من بطولة كأس العالم للسيدات برغبة أكيدة من اللاعبات في مزيد من التألق على الساحة العالمية.

وتنظم أستراليا ونيوزيلندا معا فعاليات هذه النسخة في الفترة من 20 تموز/يوليو الحالي إلى 20 آب/أغسطس المقبل.

وتشهد هذه النسخة من البطولة ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات إلى 32 منتخبا بعد مشاركة 24 منتخبا في كل من النسختين الماضيتين عامي 2015 و2019.

الحدث المرتقب.. انطلاق فعاليات كأس العالم للسيدات

تدريبات فريق سيدات سويسرا (رويترز)

وتستحوذ البطولة على اهتمام بالغ في الكثير من أنحاء العالم بعد النجاح الكبير لكرة القدم النسائية في السنوات القليلة الماضية.

ومن بين المنتخبات المشاركة في البطولة، تبرز 4 منتخبات سبق لها التتويج بألقاب النسخ الثمانية السابقة من مونديال السيدات.

ويأتي في مقدمة هذه الفرق المنتخب الأمريكي صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب برصيد أربعة ألقاب من بينها لقب النسختين الماضيتين.

كما يشارك في هذه البطولة المنتخب الألماني المتوج باللقب مرتين سابقتين ومنتخبا النرويج واليابان، اللذان توجا باللقب من قبل.