كريستيانو رونالدو يكشف إمكانية عودته إلى أوروبا

وضع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مسابقة الدوري السعودي في وجه مقارنة مع الدوري الأمريكي للمحترفين، في رده على بعض أسئلة الصحفيين بعد خسارة نادي النصر لمباراة ودية أمام سيلتا فيغو الإسباني في البرتغال، واصفاً دوري روشن السعودي بالأفضل.

وتلقت شباك النصر السعودي 5 أهداف دون رد خلال الـ 45 دقيقة الثانية من المباراة التي شهدت المشاركة الأولى لكريستيانو رونالدو في المعسكر التحضيري للموسم الكروي الجديد 2024/2023.

وجاء تصريح كريستيانو رونالدو بعد أقل من 24 ساعة على تقديم غريمه التقليدي على الجوائز الفردية خلال العقدين الماضيين، ليونيل ميسي، لجمهور نادي إنتر ميامي الأمريكي في ساعة مبكرة من صباح الاثنين.

وحظى انضمام ميسي لصفوف إنتر ميامي باهتمام إعلامي غير عادي، وشاهده بحسب مصادر صحفية أمريكية حوالي 3.8 مليار شخص حول العالم، رغم تأخر الحفل لأكثر من ساعة ونصف بسبب سوء الأحوال الجوية.

ماذا قال رونالدو عن الدوري الأمريكي؟

من جانبه قال كريستيانو رونالدو الذي شارك في الـ 45 دقيقة الأولى من مباراة سيلتا فيغو “الدوري السعودي أفضل من الدوري الأمريكي، وأنا متأكد بنسبة 100٪ أنني لن أعود إلى أي ناد أوروبي، لقد فتحت الطريق أمام العديد من اللاعبين للانضمام لأندية الدوري السعودي، والآن الجميع يأتي إلى هنا”.

واصل حديثه “في عام واحد سيأتي المزيد والمزيد من أفضل لاعبي العالم إلى السعودية، وفي غضون سنة واحدة سيتفوق الدوري السعودي على الدوري التركي والدوري الهولندي”.

بعد تقديم ميسي رسميًا.. رونالدو: الدوري السعودي أفضل من الأمريكي

أكمل في هذا الصدد “اللاعبون الذين وصلوا ليسوا مثل ما قاله رئيس الاتحاد الأوروبي. جوتا وروبن نيفيز لاعبان شابان”.

وعن إمكانية عودته إلى كرة القدم الأوروبية، أفاد رونالدو بقوله “الباب مغلق تماماً أمام عودتي إلى كرة القدم الأوروبية، أنا أبلغ من العمر 38 عاماً، كما أن اللعبة في أوروبا فقدت الكثير من جودتها، مسابقة واحدة صالحة للتنافس هي الدوري الإنكليزي الممتاز، إنها بطولة متقدمة جداً على جميع البطولات الأخرى”.

وشارك كريستيانو رونالدو لمدة 45 دقيقة في الشوط الأول لمباراة النصر السعودي وسيلتا فيغو الإسباني، قبل أن يترك مكانه مطلع الشوط الثاني، لتتلقى بعدها شباك فريقه 5 أهداف دفعة واحدة.

وسيختتم نادي النصر السعودي معسكره في البرتغال بمواجهة نادي بنفيكا يوم الخميس المقبل الموافق 20 يوليو الجاري، ومن المتوقع مشاركة رونالدو لوقت أطول.