تشلسي أعلن التعاقد مع كريستوفر نكونكو مقابل 63 مليون جنيه استرليني

أعلن نادي تشلسي الإنكليزي تعاقده رسمياً مع مهاجم منتخب فرنسا كريستوفر نكونكو قادماً من لايبزيغ الالماني، وذلك بعقد لمدة ست سنوات اعتباراً من الأول من تموز/يوليو المقبل، وبصفقة مقدّرة بـ63 مليون جنيه (80 مليون دولار).

وكان نكونكو، صاحب 23 هدفاً في 36 مباراة مع لايبزيغ الموسم الماضي، قد وافق على عقد مبدئي مع فريق غرب لندن في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

ونقل الموقع الرسمي للنادي اللندني عن نكونكو (25 عاماً) قوله “أنا سعيد للغاية للانضمام إلى تشلسي. بُذلت جهود كبيرة لجلبي إلى النادي وأنا أتطلع إلى التعرف على مدربي وزملائي وإظهار لأنصار النادي ما أستطيع القيام به على أرضية الملعب”.

بعد الإعلان عن التعاقد معه.. لماذا يعد كريستوفر نكونكو مهماً لتشلسي؟

وتابع “بعد أن لعبت في الدوري الفرنسي والدوري الألماني، أريد الآن اللعب في الدوري الإنكليزي الممتاز أحد أقوى الدوريات في العالم. أنا متحمس جدا لهذا التحدي وسأكون فخورا بالدفاع عن قميص تشلسي”.

وأصدر تشلسي بيانا باسم المديرين الرياضيين في النادي وهما لورنس ستيوارت وبول وينستانلي قالا فيه “لقد أثبت كريستوفر بأنه أحد أبرز اللاعبين المهاجمين في كرة القدم الأوروبية في الموسمين الأخيرين وسيضيف إلى الفريق النوعية، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز”.

وأضاف “لقد أظهر قدرته على أعلى المستويات في صفوف لايبزيغ ومنتخب فرنسا ونتطلع قدما لانضمامه إلينا مع زملائه استعدادا للموسم المقبل”.

بعد الإعلان عن التعاقد معه.. لماذا يعد كريستوفر نكونكو مهماً لتشلسي؟

احتفال كريستوفر نكونكو لاعب آر بي لايبزيغ بتسجيل هدفه الثاني من مباراة لايبزيغ وشالكه 04 في الدوري الألماني – ريد بول أرينا، لايبزيغ – ألمانيا. (رويترز)

بدأ نكونكو مسيرته الكروية مع نادي باريس سان جرمان حيث خاض في صفوف الاخير 78 مباراة وأحرز معه بطولة الدوري المحلي 3 مرات وكأس فرنسا مرتين قبل الانتقال الى لايبزيغ صيف عام 2019.

فرض نفسه في الدوري الألماني كأحد أفضل المهاجمين في أوروبا وقد سجل 35 هدفا في مختلف المسابقات موسم 2021-22 واختير لاعب العام في الدوري الالماني، كما قاد لايبزيغ الى احراز كأس ألمانيا في الموسمين الاخيرين.

ويعد هذا اللاعب مهماً للنادي اللندني، بسبب الضعف التهديفي الذي ظهر فيه الفريق الموسم المنصرم حيث أحرز 38 هدفاً فقط في بطولة الدوري، وحل بالمركز 12 في المسابقة.