بوروسيا دورتموند يعلن انتقال بيلينغهام لريال مدريد في الموسم المقبل

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني الأربعاء أن لاعب وسطه الدولي الإنكليزي جود بيلينغهام سينتقل إلى ريال مدريد الإسباني في صفقة تتخطى مئة مليون يورو (107 مليون دولار).

وأكد دورتموند أن الفريقين توصّلا إلى اتفاق متبادل حيال انتقال اللاعب البالغ من العمر “19 عاماً” في الصيف. وأضاف النادي الألماني إنه سيحصل على رسوم قدرها 103 مليون يورو بالإضافة إلى مبلغ متغيّر بحد أقصى إجمالي يبلغ نحو 30 في المئة من رسوم الانتقال الثابتة، استناداً إلى مكافآت الفريق واللاعب.

بوروسيا دورتموند يعلن عن وجهة بيلينغهام المقبلة.. ما هي؟

كان اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، والذي انضم إلى دورتموند من برمنغهام سيتي في يوليو 2020، أحد أفضل اللاعبين أداءً في إنكلترا في كأس العالم العام الماضي.

وسيخضع بيلينغهام للفحوصات الطبية رفقة الملكي في الأيام القليلة المقبلة.

وسيوقع لاعب الوسط، الذي ارتبطت به بعض الأندية الكبرى في أوروبا، عقدًا لمدة ست سنوات.

وأكد دورتموند في بيان أن الجانب الإسباني وافق على دفع 103 مليون يورو، مع العديد من الإضافات المحتملة.

وإذا تم تحقيق هذه الإضافات، فقد تصل الصفقة إلى 133.9 مليون يورو (115 مليون جنيه إسترليني).

بروسيا دورتموند يعلن عن وجهة بيلينغهام المقبلة.. ما هي؟

كان مانشستر سيتي وليفربول من أكثر الفرق حرصًا على التعاقد مع بيلينغهام، والذي من المقرر أن يصبح ثالث أغلى لاعب شاب في العالم.

ولكن في أبريل الماضي، انسحب ليفربول من السباق للتوقيع مع بيلينغهام بسبب التكلفة المرتفعة للصفقة.

وهذه ليست المرة الأولى الذي يقتحم فيها بيلينغهام قائمة الأرقام القياسية في الانتقالات، فعندما انتقل إلى دورتموند مقابل 25 مليون جنيه إسترليني، أصبح حينها أغلى لاعب يبلغ من العمر 17 عامًا في تاريخ كرة القدم، وسخر البعض من قيمة الصفقة آنذاك، كونه لعب موسمًا واحدًا فقط في المستوى الاحترافي.

جود بيلينغهام برع وتألق رفقة دورتموند، ففي أكتوبر من العام الماضي، دخل جود التاريخ عندما أصبح أصغر قائد للنادي وهو يبلغ من العمر 19 عامًا فقط.

ولعب بيلينغهام 42 مباراة هذا الموسم – ونجح في تسجيل 14 هدفًا، بالإضافة إلى صناعة 7 أهداف.