بعد تعرض فينيسيوس جونيور للعنصرية.. مطالبات بإجراءات حازمة ضد المتهمين

في ملعب فلامنغو حيث بدأ نجم ريال مدريد فينيسيوس جونيور مسيرته الكروية، يتحدّث الجميع عن حزنه للعنصرية التي يتعرّض اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا في إسبانيا.

وكانت لجنة السلوك في الاتحاد الإسباني لكرة القدم قد رفعت مساء الثلاثاء عقوبة الإيقاف عن مهاجم ريال مدريد الإسباني، الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور بعد البطاقة الحمراء التي تلقاها في أواخر مباراة فريقه ضد فالنسيا بعد أن تعرض لهتافات عنصرية.

بعد تعرض فينيسيوس جونيور للعنصرية.. الجميع في مسقط رأسه يشاركونه آلامه

وإلى ذلك، قدم الكثيرون الدعم لنجم ريال مدريد، وقال فيكتور هوغو دا سيلفا مولر، مدرب فلامنغو ساو غونسالو تحت 19 سنة: “يجب اتخاذ إجراء حازمة، والقيام بشئ ما حتى نتمكن من العيش في عالمٍ أفضل، عالم من المساواة يحترم الناس فيه بعضهم البعض”.

الاتحاد الإسباني يقرر رفع عقوبة الإيقاف عن فينيسيوس جونيور

فينيسيوس جونيور خلال مباراة ريال مدريد وفالنسيا. مصدر الصورة: Getty

وكانت الشرطة أعلنت اعتقال 4 أشخاص على خلفية التحقيق في شنق دمية بقميص فينيسيوس جونيور، على جسر في العاصمة الإسبانية في يناير الماضي، بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية.

وكان 3 أشخاص من بين المعتقلين أعضاء في مجموعة الألتراس من مشجعي نادٍ بالعاصمة مدريد.

من ناحيته، قال بييري أمارو ريكاردو، لاعب في فريق فلامنغو للشباب: “والدتي كانت تخبرني دائمًا أن كونك أسود يعني أنك يجب أن تكون أفضل بمرتين، هكذا هو الحال، سأتجاوز الأمر على أي حال، وإن كان علي أن أواجه الأمر ساواجهه، لون بشرتنا يتحدث بقوة أكبر”.

بعد تعرض فينيسيوس جونيور للعنصرية.. الجميع في مسقط رأسه يشاركونه آلامه

فينيسيوس أثناء مواجهة فالنسيا. مصدر الصورة: رويترز

وكان نادي ريال مدريد قد ندد بالعمل العنصري ووصفه بالخبيث والبغيض الذي ينم عن كراهية الأجانب ضد مهاجمه البالغ 22 عامًا، والذي بات هدفًا منتظماً للإهانات العنصرية، قائلاً في بيان صحافي إنه يأمل في أن تتم معاقبة المسؤولين، ليتم فوراً الإعلان عن فتح تحقيق بهذه المسألة.