وليد الركراكي يتحدث عن الانتقادات التي تعرض لها زكريا أبو خلال

دافع المدير الفني للمنتخب المغربي  لكرة القدم وليد الركراكي عن اللاعب زكريا أبو خلال الذي يواجه انتقادات شديدة في المشهد الإعلامي الفرنسي.

في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية، دافع الركراكي عن شخصية أبو خلال بعد مشاجرته المزعومة مع لورانس أريبج، نائب عمدة تولوز المسؤول عن الرياضة.

وقال الركراكي: “لقد نفى زكريا بشدة وجود مشاجرة مع أريبج، إذا كان هناك لاعب جيد لا نتخيله في هذا النوع من القصص”.

وأوضح المدير الفني للمنتخب المغربي: “إنه شاب محترم يتمتع بتربية قوية وقيم حقيقية ينقلها الآباء المنفتحون، الذين أتيحت لنا الفرصة لمقابلتهم خلال كأس العالم في قطر”.

وليد الركراكي يتحدث عن واقعة زكريا أبو خلال في فرنسا

وتأتي تعليقات المدرب المغربي بعد أيام من الأنباء التي ترددت حول تصريحات معادية للمرأة منسوبة للاعب عند الرد على طلب لورانس أريبج، نائب عمدة تولوز المسؤول عن الرياضة.

وعلى الرغم من نفي زكريا للواقعة، استمرت عدة منصات إخبارية في فرنسا في استهداف أبو خلال بتغطية انتقادية شديدة للحادث المزعوم، بما في ذلك اتهام اللاعب المغربي بالازدراء لنائب رئيس بلدية تولوز بشكل خاص والنساء بشكل عام.

رداً على ذلك، أطلق العديد من مشجعي لاعب كرة القدم وزملائه حملة تضامنية للدفاع عنه وهو يخوض هجمة التغطية الإعلامية السلبية في فرنسا.

وانضم إلى حملة التضامن في تصريحه لـ L’Equipe ، قال الركراكي: “لقد فوجئت من الاتهامات والتغطية السلبية التي تحملها أبو خلال خلال الأيام القليلة الماضية”.

في غضون ذلك ، على الرغم من عدم وجود أدلة تدعم تقرير RMC Sport عن تصريحات أبو خلال المعادية للمرأة ، قرر نادي تولوز استبعاد اللاعب المغربي من فريقه، في انتظار نتائج التحقيق الداخلي الجاري.

وكتب نادي كرة القدم الفرنسي في بيان: “أمام الادعاءات الخطيرة التي نشرتها (آر إم سي سبورت) ضد لاعب نادي تولوز زكريا أبو خلال، يعلن النادي أن لاعبه سيتدرب بعيدًا عن الفريق بانتظار نتيجة التحقيق. لن يقدم النادي أي تعليق آخر حتى انتهاء التحقيق”.