إيرلينغ هالاند يواصل تحطيم الأرقام القياسية بقميص مانشستر سيتي

عادل المهاجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد ضمن بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، والبالغ 34 هدفًا، بعد افتتاحه التسجيل لفريقه مانشستر سيتي في مرمى مضيفه فولهام الأحد في الجولة 34 من المسابقة.

وحقق مانشستر سيتي فوزًا ثمينًا على حساب مضيفه فولهام بنتيجة 2-1، ليرفع رصيده إلى 76 نقطة، ويقتنص صدارة جدول ترتيب البريميرليغ من منافسه أرسنال الذي جمع 75 نقطة، بينما لايزال سيتي يمتلك في جعبته مباراة مؤجلة.

وترجم هالاند البالغ من العمر 22 عامًا ركلة جزاء لحامل اللقب في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة المقامة على ملعب كريفن كوتيدج، ليتساوى مع الرقم المسجل باسم الهدافين السابقين ألن شيرار وأندي كول، رافعًا رصيده إلى 34 هدفًا في 30 مباراة.

وسجّل شيرار 34 هدفًا لبلاكبيرن في موسم 1995، على غرار كول في موسم 1994 لنيوكاسل يونايتد.

هالاند يواصل التألق ويعادل رقمًا تاريخيًا في البريميرليغ

وكان ذلك هو الهدف الـ 50 لهالاند أيضًا في مختلف المسابقات هذا الموسم، منذ انتقاله للسيتيزنز الصيف الماضي من بوروسيا دورتموند الألماني، متفوقًا بفارق 21 هدفًا عن أي لاعب آخر في البريميرليغ هذا الموسم، وأكثر من سبعة أندية مجتمعة في مختلف المسابقات.

ونجح مانشستر سيتي في إزاحة أرسنال عن الصدارة، إذ يتصدر الفريق اللندني الترتيب منذ فترة طويلة.

لكن سلسلة سلبية من النتائج أدت إلى تعادل فريق شمال لندن ثلاث مرات متتالية وتعرضه لخسارة قاسية على أرض مانشستر سيتي بنتيجة 1-4 الأسبوع الماضي، وضعت فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في موقع مريح للحفاظ على لقبه والتتويج مرة خامسة في آخر ستة مواسم.