مسلحون مجهولون يختطفون اللاعب الدولي محمد زعبية في ليبيا

أفادت وسائل إعلام ليبية أن اللاعب الدولي، ونجم نادي الاتحاد الليبي، محمد زعبية، قد اختطف من قبل “مسلحين”، يوم الخميس الماضي، بحسب مصادر عائلية.

وبحسب عائلة اللاعب، فإن اللاعب قد تم اختطافه، خلال تواجده في مدينة طرابلس في ليبيا.

صاحب الـ 34 عاماً يمتلك مسيرة احترافية طويلة في الملاعب، إذ سبق لمحمد زعبية الاحتراف في الدوري الصربي، رفقة نادي بارتيزان الصربي، كما مثّل أندية الرفاع البحريني، شبيبة القبائل ومولودية وهران في الجزائر، وكذلك الترجي التونسي.

وتطالب عائلة محمد زعبية بإطلاق سراحه فوراً، ويناشدون كافة الجهات المعنية والمسؤولين في الدولة الليبية التدخل بشكل عاجل لإطلاق سراحه.

من هو محمد زعبية اللاعب المختطف في ليبيا؟

يذكر أن محمد زعبية يعاني من آثار عملية جراحية أجراها في قدمه اليسرى، في شهر فبراير الماضي، وما زال يخضع للعلاج.

وأبرزت صحيفة “صن” البريطانية الشهيرة خبر اختفاء محمد زعبية مؤكدة أن مسلحين “أخذوه إلى مكان غير معروف وقطعوا الاتصال بعائلته”. ودعا أحمد حمزة رئيس الجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، إلى الإفراج الفوري عن نجم كرة القدم.

وقال حمزة: “ندعو السلطة الليبية إلى إطلاق سراحه دون أي تأخير، وعدم تكرار هذه الحوادث والممارسات، اختطاف زعبية غير مقبول، خاصة وأنه شخصية عامة”.

وأضاف حمزة: “يجب على السلطات الليبية أيضاً أن تعمل على وضع حد للاعتقالات التي تشكل انتهاكاً صارخاً لسيادة القانون، وتمثل أسوأ أشكال الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”.

اختطاف محمد زعبية ليس أول اختطاف يتعرض له لاعب كرة قدم، إذ يمتلئ التاريخ الحديث بحوادث مشابهة، بعضها انتهى نهاية مأساوية.