ليفربول يفوز على مانشستر يونايتد بسبعة أهداف نظيفة لأول مرة في التاريخ

  • مانشستر يونايتد لم يحقق الفوز في أنفيلد منذ عام 2016

ألحق ليفربول هزيمة مذلة بضيفه وغريمه مانشستر يونايتد بسباعية نظيفة تاريخية على ملعب أنفيلد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

فيما بات المصري محمد صلاح الهداف التاريخي لفريق ليفربول في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وسجل كل من الهولندي كودي خاكبو (43 و50) والأوروغوياني داروين نونييس (47 و75) وصلاح ثنائية (66 و83)، وأضاف البديل البرازيلي روبرتو فيرمينو السابع (88).

وأصبح صلاح بهدفه الـ129 في الدوري، الهداف التاريخي لليفربول في الـ”بريميرليغ” (منذ بدء النظام الجديد عام 1992)، متجاوزًا رقم الأسطورة روبي فاولر (128).

ليلة بكى فيها يونايتد.. سباعية تاريخية لـ"ليفربول" في شباك مانشستر

وعلّق صلاح على إنجازه “لا أعرف ما أقوله، لست قادرًا على وصف ما أشعر به ولكنه أحد أجمل أيام حياتي. إنه رقم وضعته نصب عيني منذ وصولي وأتمنى دائمًا أن أحطم الأرقام ولكن الأهم الفوز بالألقاب مع الفريق”.

وهذه المرة الأولى التي تنتهي مباراة بين الغريمين التقليديين بهذا الفارق من الأهداف، وهي أقسى خسارة ليونايتد في تاريخه إلى جانب سقوطه بالنتيجة ذاتها أمام ولفرهامبتون عام 1931، أستون فيلا 1930 وبلاكبيرن 1926.

واستمرت عقدة مانشستر يونايتد في أنفيلد، إذ لم يحقق الفوز هناك منذ العام 2016، ومني الموسم الماضي بخسارة صفر-4 في الدوري على الملعب ذاته، علمًا أنه خسر أيضًا المباراة الأولى على أرضه الموسم الماضي صفر-5.

ليلة بكى فيها يونايتد.. سباعية تاريخية لـ"ليفربول" في شباك مانشستر

وكان يونايتد حقق الفوز على أرضه ذهابًا هذا الموسم 2-1 لكن أشد المتشائمين لم يتوقع سقوطا مذلا بسباعية في لقاء العودة.

وتجمد رصيد فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ عند 49 نقطة في المركز الثالث، فيما عزز ليفربول رصيده بـ42 في المركز الخامس وعاد بقوة إلى المنافسة على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا، علما بأن ليفربول لعب مباراة أقل من اليونايتد.

أما بالنسبة لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب، وبعد بداية كارثية هذا الموسم بالإضافة إلى هزيمته على أرضه ضد ريال مدريد الإسباني 2-5 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، انتفض مؤخرًا في الدوري وحقق فوزه الرابع في آخر خمس مباريات مقابل تعادل.

وقال كلوب بعد الفوز “قدمنا إحدى أفضل المباريات منذ فترة طويلة جدًا جدًا، رأى الجميع ما يمكن أن يقدمه هؤلاء الشباب”.

ليلة بكى فيها يونايتد.. سباعية تاريخية لـ"ليفربول" في شباك مانشستر

وأضاف “الشوط الثاني لا يمكن أن يبدأ بشكل أفضل، منذ تلك اللحظة (الهدف الثاني) بدأنا نطير وكان من الصعب اللعب ضدنا”.

من جهته قال تن هاغ “لم نلتزم بالخطة، النتيجة غير احترافية، أعتقد اليوم أننا كنا الفريق الأفضل في الشوط الأول وخلقنا الفرص الأفضل، قمنا بخطأ واحد في التنظيم وتلقينا هدفًا”.

ليلة بكى فيها يونايتد.. سباعية تاريخية لـ"ليفربول" في شباك مانشستر

وأضاف “بعد الاستراحة، منحناهم المباراة سريعًا، كفريق علينا أن نبقى سويًا وهذا ما لم نفعله، كانت مفاجأة لي، لم أشاهد هذا من فريقي، لم نكن نحن اليوم، لم يكن هذا مانشستر يونايتد”.