ليونيل سكالوني يتفوق على أنشيلوتي وغوارديولا

توج المدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بجائزة ”ذا بيست“ لأفضل مدرب في العالم خلال عام 2022، وذلك في حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ في العاصمة الفرنسية باريس.

وتنافس على الجائزة كل من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني، والمدرب الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، بالإضافة إلي سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين.

وقاد سكالوني منتخب الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم في قطر في شهر ديسمبر الماضي، بالفوز على فرنسا في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعد مباراة مثيرة.

وكان الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد أعلن الإثنين عن تمديد عقد سكالوني حتى عام 2026، في خطوة متوقعة بالنسبة للرجل الذي كان خلف تتويج بلاده بلقبها العالمي الأول منذ 1986.

وقال الاتحاد في بيان: ”التقى رئيس الاتحاد كلاوديو تابيا وليونيل سكالوني لوضع اللمسات الأخيرة على تمديد عقده كمدرب للمنتخب حتى عام 2026“.

ويتولى سكالوني البالغ من العمر 44 عامًا تدريب المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2018، وقاده إلى لقب كوبا أمريكا عام 2021، مانحًا بلاده لقبها الأول على الإطلاق منذ عام 1993.

ثم أحرز مع ليونيل ميسي ورفاقه لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد والأولى منذ العام 1986، بالفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح.

وخالف سكالوني التوقعات ورد على من انتقد تعيينه خلفاً لخورخي سامباولي بعد الخروج من ثمن نهائي مونديال روسيا 2018.