فيفا يعلن التشكيلة المثالية في 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن التشكيلة المثالية خلال عام 2022، وذلك خلال حفل توزيع جوائز الأفضل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس مساء الإثنين.

وتصدر التشكيلة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في العالم، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم في قطر في شهر ديسمبر الماضي.

وغاب عن التشكيلة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي، في واقعة تحدث للمرة الأولى منذ عام 2007.

وفي حراسة المرمى، اختار ”فيفا“ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، الذي ساهم في تتويج فريقه ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

أما في خط الدفاع فتواجد النجم المغربي أشرف حكيمي لاعب باريس سان جيرمان، والبرتغالي جواو كانسيلو، بالإضافة إلى الهولندي فيرجيل فان دايك.

وفي خط الوسط، اختار فيفا في تشكيلته ثلاثة لاعبين، وهم الكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، والبلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي الإنكليزي، والبرازيلي كاسيميرو لاعب ريال مدريد السابق ومانشستر يونايتد الحالي.

أما في الهجوم، فقد تم اختيار أربعة نجوم في مقدمتهم ليونيل ميسي، بالإضافة لزميله الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنجم النرويجي إيرلينغ هالاند هدّاف مانشستر سيتي الإنكليزي، والنجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني المتوج بالكرة الذهبية.