الإصابات قد تُحرم ريال مدريد من كورتوا قبل مواجهة الأهلي

  • مايوركا يفوز على الريال بهدف نظيف قبل السفر إلى المغرب

يواجه ريال مدريد حظاً عثر قبل نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية والتي سيواجه فيها الأهلي المصري الأربعاء في الحادية عشرة مساء بتوقيت الإمارات.

وتعرض ريال مدريد للهزيمة أمام ريال مايوركا بهدف نظيف، قبل السفر إلى المغرب لخوض مباراة نصف النهائي.

ولم تكن المباراة هي الخسارة الوحيدة للريال قبل ملاقاة الأهلي، بل خسر الفريق الإسباني جهود البلجيكي تيبو كورتوا حارس المرمى الذي تعرض لإصابة خلال عملية الإحماء قبل اللقاء.

وتحدثت تقارير صحفية إسبانية، عن إصابة تيبو كورتوا، وقالت صحيفة “ماركا” أن الفحوصات الأولية التي خضع لها الحارس البلجيكي غير مطمئنة.

وأضافت أنه على الأرجح سيكون غائبًا عن المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

وكان الحارس أندري لونين لعب بديلاً لكورتوا، إلا أن النادي “الملكي” خسر بهدف دون رد قبل التوجه للمغرب للمشاركة في مونديال الأندية.

وأصيب كورتوا -30 عامًا- في ساقه اليسرى، لتحوم الشكوك أيضًا حول تواجد حارس عرين الريال للمشاركة في مباراة ليفربول والتي ستقام بعد 15 يومًا على ملعب “الآنفيلد” في ذهاب دور الـ16 بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

كما غاب النجم الفرنسي كريم بنزيما عن صفوف ريال مدريد أمام مايوركا، فيما تحوم الشكوك حول مشاركته في مونديال الأندية.

وقال أنشيلوتي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “هزيمة مؤلمة جدًا لأنها تؤثر على مشوارنا في الليجا.

وأضاف “كانت مباراة صعبة كما توقعنا، والشوط الأول حسم المباراة بالتفاصيل الصغيرة، حيث تلقينا هدفا مبكرا ولم نتعامل جيدا مع الأمور”.

وتابع: “ما يحدث مع فينيسيوس جونيور ليس خطأه، فكل ما يريده هو أن يلعب كرة القدم، وهناك منافسون يستفزونه، والمثال ما حدث اليوم”.

قبل نصف نهائي مونديال الأندية 2023.. الصعوبات تُحاصر ريال مدريد

وأوضح: “فضلت المداورة لأن كروس ومودريتش تعرضا لضربات في المباراة الماضية، ولم نلعب مباراة سيئة، بل حصلنا على ركلة جزاء وأنا من اخترت أسينسيو ليسدد”.

وأكمل منتقدا أداء الحكم هيرنانديز هيرنانديز: “لقد ارتكب الخصم 29 خطأ ضدنا في الشوط الأول، وأظهر لنا بطاقتين صفراوين، ولم يشهر أمام لاعبي مايوركا أي شيء”.

وعن مواجهة الأهلي قال المدرب الإيطالي: “الآن لدينا بطولة كأس العالم للأندية، وسنذهب بحماس كبير، لكن لدينا صعوبات (يقصد الإصابات)، وسنحاول التعامل مع الأمور بأفضل طريقة”.