صفقة انتقال حكيم زياش إلى باريس تثير ضجة كبرى

رفضت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا الاستئناف المقدم من باريس سان جيرمان بشأن ضم اللاعب المغربي حكيم زياش إلى صفوفه على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي.

وكان سان جيرمان قد قدّم استئنافه يوم الأربعاء 1 فبراير أمام رابطة المحترفين للمصادقة على وصول زياش بعد تعثر انتقاله مساء الثلاثاء في الدقائق الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوي بسبب التأخر في تقديم الوثائق الإدارية الصحيحة.

حكيم زياش في باريس سان جيرمان.. لماذا انهارت الصفقة في اللحظة الأخيرة؟

ورغم اتفاق كل من سان جيرمان وتشيلسي على تفاصيل انتقال زياش الذي ساهم بشكل أساسي في جعل المغرب أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم، في نسخته الثانية والعشرين في قطر، وصلت الصفقة إلى حائط مسدود بسبب “تفصيل إداري”.

ما الذي حصل؟

كان زياش في باريس الثلاثاء واجتاز الفحص الطبي بعدما وافق تشيلسي على إعارته للنادي الباريسي حتى نهاية الموسم ومن دون خيار التعاقد معه نهائياً، ما كان سيمنح سان جيرمان دفعاً هاماً لما تبقى من الموسم.

كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي اقفلت ليل الثلاثاء وبحسب مصادر مطلعة على الملف، ارتكب تشيلسي عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي.

ووصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال زياش إلى “بارك دي برانس” مهدداً ومن ثم مرفوضاً بعد قرار الرابطة برفض الاستئناف المقدم من نادي العاصمة.

وأعطت رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا الأندية حتى منتصف ليل الثلاثاء لتسجيل الانتقالات في البرنامج المخصص للانتقالات الدولية (فيفا تي أم أس).

هذه الهفوة الإدارية تركت سان جيرمان من دون أي تعاقدات في فترة الانتقالات الشتوية وذلك قبل أسبوعين من مواجهته بايرن ميونخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.