Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

"يويفا" يتمسك بحرمان روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية

25/01/2023 . 07:37

Featured Image

روسيا محرومة من المشاركة في أي حدث رياضي بسبب غزو أوكرانيا (تويتر)

نيون (أسوشيتد برس)

روسيا تحاول رفع الحظر والعودة إلى المشاركة في الأحداث الرياضية من جديد

  • المنتخبات والأندية والفرق الروسية محرومة من المشاركة في أي حدث رياضي بسبب غزو أوكرانيا

حاولت روسيا، إحراز تقدم في عودتها إلى المشاركة في الأحداث الرياضية الدولية في ظل غزوها أوكرانيا، وذلك خلال اجتماع مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) جرى الثلاثاء.

وامتنع نائب رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم ألكسندر علييف عن التعليق عند مغادرته بعد ثلاث ساعات من المحادثات وجها لوجه.

وكانت هذه هي المرة الأولى منذ تراجع روسيا عن تهديد الشهر الماضي بمغادرة الاتحاد الأوروبي والسعي للانضمام إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

فيما قالت وكالة الأنباء الروسية تاس إن هناك اجتماع متابعة سيعقد في فبراير لاستكمال مناقشة الأمر.

الاتحاد الأوروبي يتمسك بحرمان روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية

تم حظر الفرق الروسية من مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم و والاتحاد الدولي للعبة خلال الحرب في أوكرانيا ولا يوجد حاليًا أي سبيل للتراجع عن تلك القرارات التي تم تأييدها في أعلى محكمة رياضية.

ورفضت منتخبات وطنية من بينها بولندا وسويسرا وألبانيا خلال أيام من الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط الماضي خوض مبارياتها المقررة ضد روسيا.

وتم استبعاد الفرق الروسية من محاولة التأهل لكأس العالم للرجال والنساء ، وبطولة أوروبا 2022 للسيدات التي تأهلت لها ، بالإضافة إلى مسابقات الشباب والأندية الأوروبية.

الاتحاد الأوروبي يتمسك بحرمان روسيا من المشاركة في الأحداث الرياضية

كما أنهى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم صفقات الرعاية مع شركة الطاقة الروسية الحكومية غازبروم ، ونقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من ملعب زينيت سان بطرسبرج ، ومنع النادي من المشاركة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

بينما تم حظر كرة القدم ، أجرى المسؤولون الأولمبيون والرياضيون في جميع أنحاء العالم مكالمات هاتفية الأسبوع الماضي لاستكشاف طرق - كلها معقدة - لمساعدة الرياضيين والفرق الروسية على التنافس قريبًا في الأحداث المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وتعقد اللجنة الأولمبية الدولية اجتماعا للمجلس التنفيذي من المتوقع أن يناقش موقفها بشأن روسيا قبل 18 شهرا من حفل افتتاح أوليمبياد باريس.

ونصحت اللجنة الأولمبية الدولية الهيئات الرياضية في 28 فبراير الماضي باستبعاد روسيا من الاستضافة والمنافسة.

خريطة لمدينة كازان الروسية المقرر أن تستضيف كأس السوبر الأوروبي 

ورفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التعليق على لقاء مسؤولي الاتحاد الروسي علييف وماكسيم ميتروفانوف ، الأمين العام الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي السابق في زينيت.

أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم العام الماضي أن روسيا لن تلعب في تصفيات يورو 2024 التي تبدأ في مارس ، على الرغم من أنه، لا تزال مدينة كازان الروسية حتى الآن هي التي ستستضيف مباراة كأس السوبر في أغسطس بين الفائزين بدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية