“خليجي 25”.. عراقيون يعتبرونه أهم حدث نُظم منذ 20 عاماً

يرحب العراقيون بعودة العراق الى أشقائه العرب بعد انقطاع طويل دام لأكثر من 40 عام بالرغم من محاولات إيران لتعكير أجواء كأس الخليج في البصرة.

“عادل” مشجع عراقي قال في هذا الصدد لأخبار الآن: “نرحب بضيوف العراق بكل وقت.. نرحب بهم وافتتاح البطولة أبهرنا”.

العراقيون يرفضون تدخلات إيران.. وترحيب لافت بمواطني دول الخليج العربي خلال "خليجي 25"

مواطنون من بغداد أيضاً رحبوا بأشقائهم العرب من الدول الخليجية في محافظة البصرة جنوب العراق، وفي الأثناء انزعجت إيران من التقارب بين العراق ودول الخليج العربي.

وأشار “محمد حسن” إلى أن “استضافة العراق لكأس الخليج له فائدة اقتصادية واجتماعية .. العراق أوصل رسالة الى أشقائه بأن العراق بلد آمن، وتأكيد بأن العراق ما زال بالحضن مع أشقائه العرب”.

اعترضت إيران في لبداية على تسمية خليجي 25 بكأس الخليج العربي، وانتقدت وسائل إعلام إيرانية حضور رئيس الفيفا جياني إنفانتينو مباراة الافتتاح بين العراق وعمان.

ورأى المشجع “ناطق حسين” أن “بطولة الخليج العربي أغاظت إيران، خصوصاً وأن العراق عاد إلى محيطه العربي”.

العراقيون يرفضون تدخلات إيران.. وترحيب لافت بمواطني دول الخليج العربي خلال "خليجي 25"

وأكد مصطفى ناظم، وهو مشجع أيضاً أن “ما تطلقه إيران من محاولات ربط الرياضة بالسياسة فهذا شأنهم لا يوثر على الخليج العربي.. نشعر بالعز والافتخار عندما رأينا المواطنيين الخلييجين يتجولون في العراق”.

يرى المشجعون أن خليجي 25 الذي جمع دول الخليج في البصرة قدم أبهى الصور عن الأخوة بين العراق و دول الخليج وهذا ما أثار غضب ايران ودفعها لرفع مذكرة احتجاج تسلمها السفير العراقي في طهران.

أما “محمد” أبدى وجهة نظره بالقول “استضافة فرحتني جدا، أوجه رسالتي الى المواطنيين الخليجيين بأن ما رأيتموه في البصرة من كرم وضيافة واستقبال موجود في جميع محافظات العراق وأهلا وسهلا بكم بكل وقت في العراق”.

العراقيون يرفضون تدخلات إيران.. وترحيب لافت بمواطني دول الخليج العربي خلال "خليجي 25"

المشجعون بشكل عام أكدوا لأخبار الآن أن بطولة الخليج لملمت شمل الشعوب العربية وجمعت العراق، معتبرين أن خليجي 25 هو من أهم المحافل التي نظمها العراق منذ أكثر 20 عام.