فوز عراقي ثمين على نظيره السعودي

انتهت المباراة التي جمعت المنتخب العراقي بنظيره السعودي بفوز المنتخب العراقي بهدفين دون رد ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج العربي 25 المقامة في محافظة البصرة 

الأمطار الغزيرة لم تمنع العراق من الفوز وتصدر المجموعة 

وسط ظروف جوية سيئة وأمطار غزيرة تشهدها المحافظة أحرز إبراهيم بايش نجم هجوم المنتخب العراقي الهدف الاول فى مرمى المنتخب السعودي في الدقيقة 30 من الشوط الأول 

ثم عزز اللاعب أسو  رستو النتيجة بهدف ثان لأسود الرافدين في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للمباراة 

خليجي 25.. العراق يشعل صراع التأهل بالفوز على السعودية

مشاهد من ملعب جذع النخلة بعد هطول الامطار الغزيرة

وبهذه النتيجة يتصدر المنتخب العراقي ترتيب مجموعته في بطولة كأس الخليج العربي برصيد 4 نقاط، بينما يحل المنتخب السعودي وصيفًا بثلاث نقاط بعد فوزه على اليمن.

جدير بالذكر أن سوء الأحوال الجوية لم يمنع الجماهير من حضور المباراة وملئ ملعب جذع النخلة الذي يتسع لخمسة وستين ألف متفرج وهو أكبر ملعب في العراق وتم افتتاحه في عام 2013.

خليجي 25.. العراق يشعل صراع التأهل بالفوز على السعودية

ملعب جذع النخلة في البصرة

وفي الجولة الثالثة يلتقي العراق مع اليمن اضعف منتخبات المجموعة وهو في حاجة الى التعادل لضمان التأهل، في حين تلتقي السعودية وعمان في مباراة حاسمة.

اقيمت المباراة وسط امطار غزيرة حولت ارضية الملعب الى برك ماء وامام جمهور قدر بنحو 65 الف متفرج.

فرض المنتخب العراقي افضليته على نظيره السعودي منذ بداية المباراة وكان قريباً من التسجيل مبكرا لولا براعة نواف العقيدي الذي تصدى لكرة أيمن حسين وأمسكها على دفعتين (2).

ثم افتتح “اسود الرافدين” التسجيل عندما استقبل ابراهيم بايش كرة مرتدة من الدفاع داخل منطقة الجزاء وسددها قوية على يسار الحارس السعودي (30).

وفي الشوط الثاني كاد العراق يضاعف النتيجة لولا تألق العقيدي الذي تصدى لرأسية حسن جبار قبل أن يبعدها الدفاع (46)،

ونشط المنتخب السعودي في الدقائق العشرين الاخيرة بعد سلسلة من التبديلات  ونجح بالوصول الى مرمى الحارس احمد باسل لكن محاولاته كانت خجولة ولم تشكل خطرا على المرمى العراقي.

وحسم العراق النتيجة نهائيا في صالحه قبل النهاية بأربع دقائق عندما استثمر ركلة ركنية وأضاف هدفه الثاني بواسطة اسو رستم الذي ارتقى للكرة ولعبها برأسه داخل المرمى.