مبابي قاد فرنسا للحصول على المركز الثاني في كأس العالم

  • الأرجنتين حصدت اللقب بعد فوزها على فرنسا

على الرغم من انتهاء بطولة كأس العالم منذ أيام، إلا أن الأخبار لم تتوقف على البطولة ونجومها، حيث كشفت لقطات فيديو ما دار في غرفة ملابس المنتخب الفرنسي بين شوطي المباراة النهائية لكأس العالم في قطر عندما كانت النتيجة تشير إلى تأخر “الديوك” بهدفين نظيفين أمام الأرجنتين.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الأول للأرجنتين من ركلة جزاء حصل عليها زميله أنخيل دي ماريا بعد تدخل من عثمان ديمبلي.

ثم سجل زملاء ميسي الهدف الثاني من هجمة مرتدة أكملها دي ماريا بنجاح في الشباك الفرنسية قبل نهاية الشوط الأول.

وفي مقطع الفيديو الذي نشرته شبكة  Telefoot الرياضية الفرنسية، ظهر النجم الفرنسي كيليان مبابي وهو يحمس زملاءه ويؤكد لهم إمكانية العودة في النتيجة.

ويسمع مبابي في الفيديو وهو يقول بالفرنسية: “دعونا نعود إلى أرض الملعب، إما أن نتركهم يلعبون أو أن نلعب بضغط أكبر وندخل في المواجهات الثنائية ونقوم بشيء مختلف يا رفاق. هذا نهائي كأس العالم.”

وأضاف: “حدث ما حدث، سجلوا هدفين، نحن متأخرون بهدفين. نستطيع العودة! يا شباب، هذا شيء يحدث مرة فقط كل أربع سنوات.”

ومن جهته قال مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشامب مخاطبا لاعبيه: ” أتعرفون ما الفرق؟ الفرق أنهم يلعبون نهائي كأس العالم اللعين، بينما نحن لا نقوم بذلك.”

وبالفعل تمكن منتخب فرنسا من العودة إلى التعادل 2-2 وخلال دقيقتين فقط، عندما سجل مبابي أولا من ركلة جزاء، ثم سجل الهدف الثاني بعد ذلك بحوالي 90 ثانية.

وامتدت المباراة إلى شوطين إضافيين، تقدمت فيها الأرجنتين مجددا بقدم ميسي، قبل أن يدرك مبابي التعادل أيضا من ركلة جزاء.

وآلت المباراة المثيرة إلى ركلات الترجيح التي انتهت لمصلحة رفاق ميسي 4-3 ليتوجوا أبطالا للعالم للمرة الثالثة في تاريخ بلادهم.