قائمة الفائزين بجوائز مونديال 2022 الفردية

حصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في كأس العالم قطر 2022، بعدما نجح في قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخ الأرجنتين.

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب الغالي بفوز درامي على فرنسا بنتيجة (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وأحرز ميسي هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى سجّلها على مدار البطولة، واحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ليتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال.

جوائز مونديال 2022.. ميسي الأفضل ومبابي الهداف

وتوج النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة الحذاء الذهبي لهدّاف المونديال برصيد 8 أهداف، وهو رقم لم يتحقق منذ نسخة عام 2002 حين توج البرازيلي رونالدو بلقب هدّاف البطولة وأحرز هدفين في النهائي أمام ألمانيا.

جوائز مونديال 2022.. ميسي الأفضل ومبابي الهداف

أما جائزة أفضل حارس مرمى فقد كانت من نصيب الأرجنتيني إمليانو مارتينيز الذي تألق طوال البطولة وخاصة أثناء ركلات الترجيح أمام هولندا في ربع النهائي، وفرنسا في المباراة النهائية.

جوائز مونديال 2022.. ميسي الأفضل ومبابي الهداف

الرباعي المتوج بالجوائز الفردية لمونديال قطر. مصدر الصورة: رويترز

كما توج الأرجنتيني إنزو فيرنانديز بجائزة أفضل لاعب صاعد في المونديال، بعد الأداء الرائع الذي قدمه بقميص منتخب بلاده، وكان من الركائز الأساسية التي قادت الأرجنتين للتتويج باللقب.