فيديو متداول لواقعة اعتداء على ياسين بونو

تداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي فيديو زعم ناشروه أنّه لمشجّع اقتحم الملعب وضرب حارس مرمى المنتخب المغربيّ.

ويظهر في الفيديو شخصٌ يقتحم أرض ملعب كرة قدم حاملاً عصا ليضرب بها لاعبًا. وجاء في التعليق المرافق “خطير محاولة قتل بونو من قبل مشجعة بلجيكيّة”.

الاعتداء على ياسين بونو حارس المغرب.. ما حقيقة الفيديو المتداول؟

صورة ملتقطة من الشاشة بتاريخ 8 ديسمبر 2022 عن موقع فيسبوك

حصد الفيديو مئات آلاف المشاهدات وأكثر من 2800 مشاركة من صفحة واحدة فقط، وذلك منذ بدء انتشاره في الثالث من شهر ديسمبر الجاري، بعد أيام من فوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي 2-0 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في كأس العالم بتاريخ 27 نوفمبر الماضي.

وكان حارس مرمى إشبيلية الإسباني والمنتخب المغربي ياسين بونو قد انسحب في اللحظة الأخيرة قبل بدء المباراة، بسبب آلام في معدته.

ما حقيقة الفيديو المتداول؟

إلا أنّ الفيديو لا علاقة له بالمونديال أو بالحارس بونو الذي ساهم بفوز منتخب بلاده التاريخي على إسبانيا بركلات الترجيح قبل يومين. ولا يوجد أي إشكالٍ مماثل وقع خلال مباريات كأس العالم في قطر.

إثر ذلك، أرشد التفتيش عبر محرّك غوغل باستخدام كلمات مفتاح مثل “ضرب حارس مرمى”، إلى الفيديو نفسه منشورًا في مواقع عدّة تشير إلى أنه ملتقط خلال مباراة جمعت ناديي إلتاي وغوزتبه ضمن منافسات الدوري التركي لكرة القدم في 27 نوفمبر الماضي.

وقد تعرّض حارس مرمى إلتاي أوزان إفريم للضرب بعصا الراية من مشجّع اقتحم الملعب مستغلاً حالة الفوضى إثر أعمال شغبٍ أدّت إلى إصابة عدد من المشجّعين.

https://twitter.com/AbartmaGizemcim/status/1596909604344332289