Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

راموس يحتفل بخسارة إسبانيا أمام المغرب.. ما حقيقة القصة؟

08/12/2022 . 08:30

Featured Image

راموس في تدريبات سان جيرمان. مصدر الصورة: Getty

مدريد (خدمة تقصي صحة الأخبار من فرانس برس)

راموس يحتفل بخسارة إسبانيا وخروجها من كأس العالم

يتداول مستخدمون لمواقع التواصل الاجتماعي صورة ادّعى ناشروها أنّها للنجم الإسباني سيرخيو راموس وهو يحتفل بخسارة منتخب بلاده أمام المغرب انتقامًا لاستبعاده من تشكيلة الماتادور المشاركة في مونديال قطر 2022. 

ويظهر في الصورة قائد منتخب إسبانيا السابق وهو يمدّ لسانه مبتسمًا وفي الخلفيّة صورة مدرّب منتخب إسبانيا لويس إنريكي بعد خسارة فريقه أمام المغرب بركلات الترجيح 3-0 في ثمن نهائي المونديال.

وبات المغرب أول منتخب عربي يحقق إنجاز بلوغ ربع نهائي كأس العالم ورابع منتخب إفريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

ويأتي انتشار هذه الصورة على خلفيّة استبعاد المدرب لويس إنريكي لمدافع باريس سان جيرمان الفرنسي المخضرم سيرخيو راموس (36 عامًا) من تشكيلة المنتخب التي اختارها لخوض منافسات مونديال قطر 2022.

وقد قرّر إنريكي الاعتماد على تشكيلة شابة تضمّ أمثال هوغو غيامون (فالنسيا)، ويريمي بينو (فياريال)، نيكو وليامس (أتلتيك بلباو)، وبيدري وغافي (برشلونة)، ولكن من دون بعض الكوادر القديمة على غرار راموس وجيرارد بيكيه المعتزل حديثًا.

راموس يحتفل بخسارة إسبانيا أمام المغرب.. ما حقيقة القصة؟
المنشور المتداول على فيسبوك

ما حقيقة هذه الصورة؟

إلا أنّ الصورة المتداولة مركّبة. فقد أرشد البحث إلى النسخة الأصليّة منها منشورة في الحساب الرسميّ للاعب الإسبانيّ عام 2018، مرفقة بتهنئة لزميله في نادي ريال مدريد آنذاك الكرواتيّ لوكا مودريتش.

ويظهر على الشاشة خلف راموس مودريتش وهو يتسلّم جائزة الكرة الذهبيّة لأفضل لاعب في العالم لعام 2018.

وعلى عكس ما ادّعت المنشورات المضلّلة لم يسخر راموس من خسارة منتخب بلاده بل نشر في حسابه الرسمي على مواقع التواصل رسالة عبّر فيها عن فخره ببلاده وبلاعبي المنتخب قائلاًإسبانيا لا تخسر.. إسبانيا تتعلّم“.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية