تصرف كيليان مبابي يثير جدلاً واسعًا في المونديال

خطف النجم الفرنسي كيليان مبابي الأضواء في نهائيات كأس العالم الجارية في قطر، ليس فقط بسبب أهدافه الرائعة، وإنما بموقفه من الترويج للمشروبات الكحولية.

وأحرز مبابي هدفين في شباك بولندا في مباراة الدور ثمن النهائي مساء أمس الأحد، وقاد الديوك للفوز بنتيجة 3-1.

ورفع مبابي رصيده من الأهداف في كأس العالم إلى 9 أهداف أحرزها خلال نسختين فقط، متخطيًا عدد أهداف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجّل 8 أهداف، ومعادلاً عدد أهداف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في المونديال.

وحصد مبابي جائزة رجل المباراة، وعند استلام الجائزة أثار موجة جدل واسعة بعدما حرص على تدوير الجائزة وإظهار الجزء الخلفي منها لتفادي إشهار اسم وشعار شركة المشروبات الكحولية الشهيرة التي تُقدم الجائزة.

صحيفةليكيبالفرنسية أكدت في تقرير لها أن مبابي يرفض أن ترتبط صورته بعلامات تجارية للكحول أو المأكولات السريعة وشركات المراهنات كونه يُعد مثلاً أعلى للعديد من الأطفال، وهو ما يندرج أيضًا ضمن سياسة حقوق الصور الخاصة به.

مبابي يرفض الترويج للكحول ويثير الجدل في كأس العالم

وأشارت الصحيفة إلى أن تصرف النجم الفرنسي تكرر في المونديال الحالي أيضًا قبل مواجهة بولندا، حيث توج بجائزة أفضل لاعب في المباراة مرتين بعد مباراتي أستراليا والدنمارك في دور المجموعات، وتعمّد اللاعب تغطية اسم الشركة الراعية التي تقدم جائزة أفضل لاعب في المباراة أيضًا.

هذا ويعوّل المدرب ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، على قدرات مهاجم باريس سان جيرمان من أجل الحفاظ على لقب كأس العالم.

مبابي يرفض الترويج للكحول ويثير الجدل في كأس العالم

ويرغب الديوك في إبعاد مبابي عن أي حروب جانبية من أجل التركيز على مهمة الدفاع عن اللقب وتحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بمونديال قطر.

وضرب المنتخب الفرنسي موعدًا ناريًا في ربع النهائي مع المنتخب الإنكليزي المتألق في هذه النسخة، بعدما تجاوز الأخير عقبة السنغال بثلاثية نظيف مساء الأحد.