النجم المغربي أشرف حكيمي دخل في نوبة بكاء بعد التأهل التاريخي

لم يتمالك النجم المغربي أشرف حكيمي دموعه بعد فوز أسود الأطلس بنتيجة 2-1 على كندا في ستاد الثمامة مساء أمس الخميس، ليتصدر المغرب مجموعته في كأس العالم ويبلغ أدوار خروج المغلوب لأول مرة منذ 36 عامًا.

وخلال مسيرته، فاز أشرف حكيمي بدوري أبطال أوروبا وبألقاب بارزة مع أندية كبرى مثل ريال مدريد وإنتر ميلان وباريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند، لكنه لم يتأثر عاطفيًا مثلما حدث عند تأهل المغرب إلى دور الـ 16 في كأس العالم.

وكشف النجم المغربي عن سبب البكاء، حيث قال في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة وفقًا لما نقلت وكالةرويترز“: ”لم أحلم بتحقيق إنجاز لبلادي، الإنجازات مع الأندية ليس لها نفس المذاق لأنك تلعب للنادي سنويًا، لكن مع المنتخب ننتظر وقتًا طويلاً وعلى سنوات متباعدة، النجاح مع المنتخب أكثر أهمية“.

وأضاف الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي: ”بكيت لأنني شاهدت عائلتي حولي وطفلي والجمهور، صنعنا تاريخًا ونحن فخورون، أنا سعيد بهذا الجيل، نحن عائلة وليس مجرد فريق“.

وواصل: ”تأثرت عاطفيًا لأننا صنعنا تاريخًا ولم أكن أفكر في ذلك، اجتهدنا كثيرًا“.

أشرف حكيمي يؤكد أنه خاض المباراة مصابًا

كما كشف حكيمي أنه خاض مواجهة كندا وهو يعاني من الإصابة، ولكنه أصر على المشاركة من أجل مساندة منتخب بلاده، حيث قال: ”كنت مصابًا لكنني أردت مساعدة الفريق“.

أشرف حكيمي يكشف عن سبب دموعه ويوضح حقيقة إصابته

ومن جانبه، أثنى وليد الركراكي على أداء حكيمي في المباراة، مؤكدًا أنه تحامل على إصابته وخاض مباراة كندا.

وقال الركراكي في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لكأس العالم على موقع تويتر: ”حكيمي رجل على كل المغاربة أن يقبلوا رأسه، لقد لعب مصابًا، وكان يرفض الخروج كلما حاولنا إخراجه، وفوق كل ذلك فاز بجائزة أفضل لاعب بالمباراة، إنه لاعب لا يصدق“.

وأوضح المدير الفني لأسود الأطلس أن حكيمي لعب مصابًا منذ المباراة الأولى، حيث قال: ”أصيب ضد كرواتيا وأكمل المباراة، خاض المباراة ضد بلجيكا مصابًا، واليوم أيضًا أمام كندا“.