المنتخب السعودي حقق مكاسب متعددة من المشاركة في كأس العالم

  • رينارد: المكسيك كانوا أفضل منا في الحضور البدني
  • الشهري: أردنا تقديم أفضل ما لدينا ولم نفلح بذلك، اعتقد أننا قدمنا عطاء جيداً ضد الأرجنتين وبولندا

ودع المنتخب السعودي لكرة القدم منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم، من الباب الكبير وذلك بعد الهزيمة من المكسيك في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة.

وعلى الرغم من عدم قدرة المنتخب السعودي على الصعود إلى دور الـ16 من كأس العالم إلا أنه قدم أداءاً مميزاً عل مدار المباريات الثلاث التي شارك فيها خاصة المباراة الأولى التي حقق فيها الفوز على منتخب الأرجنتيني في وجود النجم ليونيل ميسي.

من جانبه قال هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي”كان من الصعب علينا التنفس بسبب الزخم الذي وضعه المنتخب المكسيكي والضغط المتواصل علينا”.

وأضاف في تصريحاته عقب المباراة “لم ندخل في أجواء المباراة في ما يخص النسق السريع”، “كانوا أفضل منا في الحضور البدني، حاولنا دائماً القتال من أجل الكرة لكن كنا متأخرين”.

وأردف “تقبلنا هدفين من ضربتين ثابتتين، لم نلعب في خط الوسط كما في المباريات السابقة، أتيحت لنا بعض الفرص وكان بمقدورنا تسجيل أكثر من هدف”.

المنتخب السعودي يودع كأس العالم من الباب الكبير

وقال أيضاً “كنا نحلم بتكرار إنجاز مونديال 1994 لولكن هذه هي كرة القدم”، “كأس العالم هي تجربة رائعة دائما، من ناحية التنظيم، الاستادات، المشجعين، مستوى كرة القدم مرتفع جدا، ودائما ما تحلم ببلوغ أدوار متقدمة”.

وعن الفترة المقبلة قال رينارد “الخطوة التالية هي الاستعداد جيدا لكأس اسيا التي ستقام بعد نحو عام من الآن”.

المنتخب السعودي يودع كأس العالم من الباب الكبير

اللاعب صالح الشهري في كرة مشتركة مع مدافع المكسيك (رويترز)

من جانبه قال صالح الشهري مهاجم السعودية “كان لدينا 4 إصابات ولاعب موقوف ولاعب التحق للتو بعد الاصابة، هذا هو واقع الأمر”.

وأضاف “أردنا تقديم أفضل ما لدينا ولم نفلح بذلك، اعتقد أننا قدمنا عطاء جيداً ضد الأرجنتين وبولندا وأهدرنا ركلة جزاء، هذا هو عالم كرة القدم”.

فيما أكد ياسر القحطاني مهاجم السعودية السابق في تصريحات لقناة بي إن سبورتس “التشكيلة التي دخل بها رينارد سمحت للمكسيك أن تسيطر على اللقاء”.

وأردف “السعودية سيطرت على الأرجنتين وبولندا لأنها لعبت بقوتها والأدوات التي تملكها، بدلاً من البحث عن تغطية نقاط قوة الخصم”.

وأوضح القحطاني “رونار كان جريئاً أمام الأرجنتين ولعب جيداً أمام بولندا، لكنه خسر اليوم وأخطأ ونتمنى أن يعود المنتخب لتحقيق الانجازات”.

وشدد على أن المنتخب السعودي حقق مكتسبات كثيرة جداً بهذه المشاركة في كأس العالم وأثبت للجميع مدى تطور الكرة السعودية وأن اللاعبين يستحقون الاحتراف في أوروبا.