Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

كرة مونديال قطر.. إبداعات تكنولوجية جديدة

29/11/2022 . 20:08

دبي (أخبار الآن)

الرحلة.. هو اسم الكرة الرسمية لمونديال قطر 2022

في الوقت الذي يتابع فيه عشاق الساحرة المستديرة، مباريات كرة القدم في مونديال قطر 2022، المقامة في قطر، انتبه البعض إلى الكرة الجديدة التي تم استخدامها في هذه البطولة.

هذه الكرة لا تشبه أي من مثيلاتها السابقة من كرات كأس العالم، إذ انها تتمتع بخواص فريدة وميزات تطرح لأول مرة في عالم الساحرة المستديرة.

هذه الكرة هي جزء مكمل يلعب دورا في المنظومة التكنولوجية الجديدة للعبة، وذلك لاحتوائها على أجزاء الكترونية تتواصل مع باقي الأجهزة في الملعب وخارجه وترسل لهم المعلومات.

كرة مونديال قطر.. إبداعات تكنولوجية جديدة

تحمل كرة الرحلة مستشعرا يتواصل مع الكاميرات الحساسة ويرسل مكان الكرة 500 مرة في الثانية مما يوفر احداثيات غاية في الدقة للأشخاص القائمين على صنع القرار الرياضي، من حكام وفنيين وغير ذلك، فتساعدهم على اتخاذ القرار الصحيح.

وكل مرة يقوم فيها اللاعب بركل الكرة، تقوم أجهزتها بإرسال معلومات هذه الركلة إلى الكاميرات والأجهزة الأخرى.

والكاميرات بدورها تسجل حركة كل لاعب من 29 نقطة في جسمه، وهكذا وبتظافر جهود الكرة والكاميرات وباقي الأجهزة، تتكون صورة صحيحة لما حصل على أرض الملعب وتقدم هذه الصورة بتقنية الرسم ثلاثي الأبعاد، حتى يفهم الجميع ماذا حصل.

من جهة أخر صنعت كرة الرحلة من مواد مستدامة وصديقة للبيئة مثل الأحبار والمواد اللاصقة المائية، وذلك لرفع الوعي العام حول البيئة والمناخ.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية