Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حضر النشيد الوطني ثم غادر الملعب.. الكشف عن سبب استبدال ياسين بونو أمام بلجيكا

28/11/2022 . 17:02

Featured Image

ياسين بونو يغادر ملعب المباراة قبيل صافرة البداية. مصدر الصورة: رويترز

الدوحة (أ ف ب)

لماذا خرج ياسين بونو قبيل انطلاق مباراة المغرب وبلجيكا؟

انسحب ياسين بونو حارس مرمى إشبيلية الإسباني والمنتخب المغربي ياسين بونو في اللحظة الأخيرة قبل بدء المواجهة التي فازت فيها بلاده على بلجيكا 2-0، أمس الأحد، على ملعب الثمامة في الدوحة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لمونديال قطر 2022، بسبب آلام في معدته.

وكان بونو ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة وخاض فترة الإحماء ووقف مع زملائه خلال عزف النشيد الوطني لكنه شعر بالدوار عقبها، فقرر مدربه وليد الركراكي عدم المجازفة بمشاركته والدفع بحارس مرمى الوحدة السعودي منير القجوي المحمدي مكانه.

ووفقًا لوكالةفرانس برس، قال الركراكي في مؤتمر صحفي عقب نهاية المباراة: ”كان ياسين بونو مصابًا أمام كرواتيا وحاولنا أن نجهّزه في الوقت المناسب، لكن في فترة الاحماء شعر بآلام في معدته ما تسبّب له بدوار وطلب تبديله“.

وتابع المدرب المغربي: "أملك لاعبين مميزين في التشكيلة وياسين من اللاعبين الكبار ولم يتمكن من أن يبدأ المباراة، فطلب مني عدم المشاركة وكان من الأفضل أن يفعل ذلك بدلاً من أن يلعب 10 دقائق ثم يطلب التبديل“.

حضر النشيد الوطني ثم غادر الملعب.. الكشف عن سبب استبدال ياسين بونو أمام بلجيكا
بونو تألق خلال مباراة كرواتيا في الجولة الأولى. مصدر الصورة: رويترز

وواصل الركراكي: ”ما قام به كان رائعًا وكذلك الحارس منير المحمدي القجوي الذي حلّ بدلاً منه. نملك في المنتخب لاعبين يقاتلون في كل مركز“.

ووضع المنتخب المغربي قدمًا في الدور ثمن النهائي بفوزه على بلجيكا، ثالثة النسخة الأخيرة والمصنفة ثانية عالميًا، ورد المغرب الدين لبلجيكا بعد 28 عامًا على خسارته أمامها 0-1 في دور المجموعات في مونديال 1994 في الولايات المتحدة، وبات قريبًا من تكرار إنجازه في عام 1986 عندما بلغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى والأخيرة في تاريخه وأصبح أول منتخب عربي وإفريقي يحقق ذلك.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية