فوز مستحق للمنتخب الإيراني بعد مباراة صعبة ضد ويلز

أبقى المنتخب الإيراني المأزوم نتيجة ما يدور من احتجاجات في بلاده، على آماله ببلوغ ثمن نهائي كأس العالم للمرة الأولى في سادس مشاركة له، وذلك بعد فوز قاتل على نظيره الويلزي 2-صفر في المجموعة الثانية لمونديال قطر في مباراة سبقها أداء اللاعبين النشيد الوطني خلافاً للمباراة الأولى ضد إنكلترا.

وبدأ “تيم ملّي” مشاركته الثانية في النهائيات بخسارة قاسية أمام إنكلترا 2-6، لكنه نجح الجمعة في الريان بخطف النقاط الثلاث بهدفين في الوقت بدل الضائع عبر روزبه جشمي (8+90) ورامين رضائيان.

 

إيران تحقق فوز قوي على ويلز

لقطة أثناء المباراة (أ ف ب)

حقق المنتخب الإيراني انتصاره المستحق بعدما أهدر العديد من الفرص على مدار المباراة، قبل أن يتمكن من إحراز هدفين متتالين في الوقت بدل الضائع للقاء.

بداية المباراة وفي الدقيقة 16 أحرز منتخب إيران هدفاً عن طريق “علي غولي زاده” بعد تمريرة قصيرة من “أزمون” ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل، وفي نهاية الشوط أتيحت فرصة هدف محقق لإيران بعد عرضية متقنة من “سعيد عزة الله” لكن لم يلحقها “أزمون” وخرجت الكرة من الملعب، وقبل نهاية الشوط الأول توالت خطورة إيران على مرمى ويلز بعد تسديدة قوية من “أحمد نور الله” لكن الكرة خرجت بعيداً عن المرمى.

 

إيران تحقق فوز قوي على ويلز

غاريث بيل أثناء المباراة ( أ ف ب)

الشوط الثاني أتيحت فرصة هدف محقق لإيران حيث بدأت بتسديدة “أزمون” بعدما انفرد بالحارس لكن كرته اصطدمت بالقائم ثم عادت إلى “علي غولي زاده” وسدد لكن كرته اصطدمت بالقائم ثم في الأخير عادت “لأزمون” الذي سددها بالرأس ولكنها علت العارضة.

قام حكم اللقاء باحتساب 9 دقائق وقت بدل ضائع، وخلال هذه الدقائق نجح منتخب إيران في إحراز هدفين واقتنص الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة، إذ جاء الهدف الأول عن طريق روزبيه تشيشمي، وبعد دقيقتين أضاف رامين رضائيان الهدف الثاني، لينتهي اللقاء بفوز مستحق للمنتخب الإيراني بثنائية نظيفة.