نهاية مباراة المغرب وكرواتيا بالتعادل السلبي

فرض المنتخب المغربي التعادل على وصيف بطل العالم منتخب كرواتيا في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب البيت، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة من كأس العالم 2022.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي رغم أنه أتيحت للمنتخبين فرص محققة عدة للتسجيل، لكن حارسي المرمى تمكنا من الحفاظ على نظافة شباكهما حتى صافرة النهاية.

ويسعى “أسود الأطلس” لتكرار الإنجاز الأكبر في كأس العالم، والذي حدث في عام 1986، بالتأهل إلى الدور ثمن النهائي.

في المقابل، يسعى منتخب كرواتيا للوصول بعيدا في مونديال 2022، كما فعل في كأس العالم 2018 في روسيا، عندما تأهل للمباراة النهائية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وسط محاولات من جانب المنتخب المغربي لحصد التقدم.

وسنحت أخطر فرصة لمارسيلو بروزوفيتش مع وصيف بطل العالم بعد ربع ساعة باهتة، حين استغل تمريرة خاطئة من سفيان أملاح لكن تسديدته البعيدة مرت فوق مرمى الحارس ياسين بونو.

كما غاب التأثير الهجومي للوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم سابقا ونجم ريال مدريد خلال الشوط الأول، باستثناء تسديدة فوق المرمى في اللحظات الأخيرة.

وحاول حكيم زياش اختراق دفاع كرواتيا المحكم بتمريراته العرضية، وكان من الممكن أن يسجل يوسف النصيري في إحدى المحاولات لكن مهاجم إشبيلية أخفق في لمس الكرة برأسه قرب المرمى.

وجائت تشكيلة الفريقين على الشكل التالي:

تشكيل منتخب المغرب

حراسة المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي – نوصير مزراوي – نايف أكرد – رومان سايس

الوسط: سفيان لمرابط – عز الدين أوناحي – حكيم زياش

الهجوم: سليم أملاح – سفيان بوفال – يوسف النصيري

تشكيل منتخب كرواتيا

حراسة المرمى: ليفاكوفيتش دومينيك

الدفاع: لوفرين – سوسا بورنا – جفارديول يوشكو – يورانوفيتش يوسيب

الوسط: كوفاسيتش – لوكا مودريتش – بروزوفيتش – فلاسيتش

الهجوم: كراماريتش، إيفان بيريسيتش

والتقى المنتخب المغربي ونظيره الكرواتي مرة واحدة فقط من قبل ، وكان ذلك في عام 1996 في الدار البيضاء ، في نصف نهائي دوري الحسن الثاني ، وفازت كرواتيا 7: 6 بركلات الترجيح بعد تعادل 2: 2.