Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

حالة نادرة يشهدها كأس العالم 2022 لم تحدث منذ 44 عاماً !

21/11/2022 . 04:34

Featured Image

مجسم لكأس العالم من حفل انطلاق نسخة قطر 2022. (أ ف ب)

كأس العالم 2022.. شبكة "Squawka" تتحدث عن إحصائية نادرة مرتبطة بمهاجم فرنسي

حدث نادر لم يحدث منذ 44 عاماً، شهدته هذه النسخة من كأس العالم 2022 المقامة في قطر، وبالتحديد مع ابتعاد أفضل لاعب في العالم كريم بنزيما، عن منتخب فرنسا والبطولة بشكل عام عقب تعرضه للإصابة.

شبكة "Squawka" المختصة في إحصائيات كرة القدم، أكدت أن هذه المرة الأولى منذ 44 عاما التي سيغيب فيها حامل الكرة الذهبية عن المونديال، مع ابتعاد بنزيما عن المونديال، وتلقى بنزيما صدمة كبيرة، بعدما تجددت إصابته في مران المنتخب الفرنسي، ليتأكد غيابه عن مونديال قطر

ولفتت شبكة الإحصائيات إلى أنه آخر لاعب توج بالكرة الذهبية وغاب بعدها عن المونديال، كان الدنماركي آلان سيمونسن، عندما توج بالكرة الذهبية لعام 1977 وغاب عن مونديال 1978 في الأرجنتين لفشل منتخب بلاده في التأهل.

حالة نادرة يشهدها كأس العالم 2022 لم تحدث منذ 44 عاماً !

 

وكان حامل الكرة الذهبية حاضرا في كل نهائيات كأس العالم منذ عام 1982، بدءا من كارل هاينز رومينيغه نجم منتخب ألمانيا السابق في مونديال 1982، وصولا إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي خاض آخر نسختين لكأس العالم (2014، و2018) وهو صاحب "بالون دور".

 

 

وسيفقد كريم بنزيما بالتأكيد فرصة تواجده في كأس العالم مرة أخرى بعد بلوغه عام الـ34، كما أنه لم يشارك في كأس العالم إلا في مناسبة وحيدة وتحديدا في نسخة 2014 بالبرازيل، ولم يكن ضمن قائمة المنتخب الفرنسي الفائز بلقب عام 2018 لاستبعاده في ذلك الوقت.

هذا وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن استبعاد كريم بنزيما من خوض منافسات كأس العالم قطر 2022 بسبب الإصابة.

وكتب الاتحاد عبر الموقع الرسمي له: «يضطر مهاجم ريال مدريد للتخلي عن المشاركة في المونديال حيث اضطر إلى قطع حصة التدريب الجماعي بعد أن شعر بألم في عضلات الفخذ اليسرى».

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية