أكاديميات الإمارات تتصدر في بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

 

قدم لاعبو ولاعبات الجوجيتسو أداء قويا ومميزا في منافسات الناشئين ضمن النسخة 14 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، والتي تقام برعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بمشاركة 5,000 لاعب ولاعبة من 100 دولة حول العالم.
وحظيت منافسات البطولة منذ انطلاقتها في 11 نوفمبر الجاري بإقبال جماهيري غير مسبوق وحضور غفير ملأ المدرجات ومثلت هتافات المشجعين عامل دعم مؤثر للاعبين لتقديم أداء مميز.

أكاديميات الإمارات تتصدر في البطولة العالمية للجوجيتسو

وأقيمت منافسات الناشئين على مدى يومين، حيث كانت البداية مع فئة البنات، واستكملت مع منافسات البنين من حملة الأحزمة الرمادي والأخضر والأصفر والبرتقالي والأزرق والبنفسجي الذين يمثلون الأندية والاكاديميات من مختلف أنحاء العالم.
وعلى صعيد فئات الناشئات كانت الصدارة لأكاديمية بالمز الرياضية، فيما حلت لاعبات نادي الجزيرة في المركز الثاني، والعين ثالثا.
أما على صعيد فئة الناشئين فقد تمكنت أكاديمية كازاخستان الوطنية من تحقيق المركز الأول، ليحل نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في مركز الوصيف، وبالمز الرياضية ثالثا.
وقال طارق البحري المدير العام لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو: “تواصل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ترسيخ مكانة العاصمة أبوظبي كموطن عالمي للجوجيتسو، من خلال استقطابها أفضل مواهب الناشئين والشباب والكبار على مستوى العالم للتنافس على أرض أبوظبي، وقد شهدنا مشاركة كبيرة للأكاديميات من خارج الدولة، بعضها شارك في نسخ سابقة من البطولة والبعض الآخر يشارك للمرة الأولى، حرصا منها على التواجد في الحدث الأهم على خارطة الجوجيتسو العالمية”.

 

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.(وام)

وأضاف البحري: “تنظم رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو (AJP) أكثر من 180 بطولة جوجيتسو حول العالم خلال الموسم الواحد ..ولا شك أن بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو التي ينظمها اتحاد الامارات بالتعاون مع الرابطة تعتبر درة تاج البطولات، وخلاصة التجربة الناجحة في إرساء قواعد جديدة ومبتكرة في تنظيم البطولات الاستثنائية التي تحظى بإعجاب العالم”.
وأشاد البحري بالأداء القوي للاعبي ولاعبات الإمارات والعمل الجيد الذي تقوم به الأندية والأكاديميات المحلية في تأهيلهم وإعدادهم للمنافسة على أعلى المستويات، مؤكدا أن صدارة ثلاث أكاديميات محلية لمنافسات البنات، وأكاديميتين في منافسات البنين لم تأت من فراغ ولكنها نتاج عمل كبير.

وقال: “نستطيع أن نؤكد بثقة أن لدى دولة الإمارات قاعدة راسخة من الشباب القادرين على مواصلة مسيرة الانجازات في المستقبل”.
من ناحيتها عبرت مريم مسلم المزروعي مدير إدارة خدمة المجتمع في مؤسسة التنمية الأسرية عن سعادتها باحتضان أبوظبي لهذا الكرنفال العالمي.

وأشادت بالجهود الجبارة لاتحاد الإمارات للجوجيتسو في تنظيم بطولة بهذا الحجم وفقا لأفضل الممارسات العالمية.
كما أشادت بقدرة الاتحاد على تعزيز الجانب المجتمعي في بطولاته المختلفة لأن الجوجيتسو مشروع وطني لبنته الأساسية هي المجتمع الإماراتي، وقد نجح الاتحاد بشكل لافت على هذا الصعيد.
وأعربت اللاعبة آريا نذير من أكاديمية بالمز الرياضية تيم 777 عن سعادتها الكبيرة بالحضور والمشاركة في النسخة ال14 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، مشيرة إلى أنها تجربة رائعة للمنافسة في البطولة العالمية الكبرى في رياضة الجوجيتسو ما يعود عليها بالعديد من المكاسب.
وأضافت: “حققت الميدالية البرونزية وسعيدة للغاية بأنها جاءت تتويجاً لمرحلة طويلة من التحضير والاعداد الجيد التي سبقت المشاركة في البطولة”.
وأضافت: “أحرزت الميدالية البرونزية عن فئة الناشئات بعد جهد كبير قبل وأثناء النزال، وتمكنت من اعتلاء منصة التتويج وتشريف بلادي وهذا هو الأهم بالنسبة لي”.

 

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.(وام)

و أكدت لاعبة نادي العين للجوجيتسو خلود عبدالغفار البلوشي أن البطولة تعكس المكانة المرموقة التي وصلت إليها أبوظبي عاصمة الجوجيتسو العالمية من خلال التنظيم الرائع والاهتمام بالتفاصيل رغم العدد الكبير من المشاركين.
وأضافت: “حققت الميدالية الذهبية لفئة تحت 16 عاما لوزن 68 كجم الحزام الأصفر، وسعيدة للغاية بهذا الإنجاز الذي تحقق في بطولة كبرى مثل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”.
وقال البرازيلي ثياغو جوميز حزام أصفر من أكاديمية “جي إف تيم” البرازيلية الذي حصد ذهبية وزن 50 كجم في فئة الناشئين إن أجواء البطولة مثيرة وتعطي جرعة إضافية من الطاقة الإيجابية.